عاجل| «تعديل مواعيد الحظر ودراسة لفتح دور العبادة».. أبرز قرارات الحكومة في إطار جهود التعايش مع فيروس كورونا المستجد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11062020

مُساهمة 

. عاجل| «تعديل مواعيد الحظر ودراسة لفتح دور العبادة».. أبرز قرارات الحكومة في إطار جهود التعايش مع فيروس كورونا المستجد




أعلن الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، علي استمرار الإغلاق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، في 27 محافظة، حتي 30 يونيو، وكان قد أكد أن الدولة تتابع الوضع الصحى على مستوى الجمهورية أولا بأول، ووضعت خططها لإعادة فتح جميع الأنشطة فى البلاد تدريجيا فى ضوء تطورات الموقف الصحى، وتتميز هذه الخطط بالمرونة مع أى تطور فى الحالة الصحية.
أعلن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن لجنة إدارة أزمة كورونا عقدت اجتماعا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، واستعرضت الفتح التدريجي في ظل وجود فيروس كورونا، واتخذت عدد من الإجراءات الجديدة بشأن حظر التجول سيبدأ تطبيقها بداية من الأحد المقبل.

مواعيد حظر التجول الجديدة
وقال أسامة هيكل إن للجنة اتفقت على استمرار حظر التجول من الساعة 8 مساء حتى الساعة 4 صباحا، ووقف حركة النقل العام من الساعة 8 مساء، بدءا من يوم الأحد المقبل 14 يوليو.

موعد عودة السياحة وحركة الطيران في مصر
وفيما يخص النشاط السياحي في مصر، فقد أكد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، عودة السياحة والطيران بالمحافظات الأقل إصابة بفيروس كورونا أول يوليو المقبل.

مواعيد عمل المحال التجارية
وأضاف أسامة هيكل أنه تقرر مد ساعة للمحال التجارية على أن ينتهي العمل 6 مساء، واستمرار تخفيف العمل في المصالح الحكومية على أن يعود بشكل تدريجي.

موعد عودة العمل بالنوادي وفتح المساجد
وأشار إلى أنه تقرر السماح للنوادي بالبدء باستلام الاشتراكات ورفع كفاءات المباني في هذه النوادي، كما ناقشت اللجنة دراسة فتح دور العبادة اعتبارا من أول يوليو في المحافظات الأقل إصابة.


وأوضح وزير الدولة للإعلام أن اللجنة قررت استمرار غلق المتنزهات حتى نهاية الشهر الحالي، لافتا إلى أنه لا بد من اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

واستعرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" الأسبوع الماضي، مقترحات عدد من الوزارات للاستئناف التدريجي للأنشطة في الجهات التابعة لها، وكذلك ضوابط العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بدور العبادة، وإجراءات وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، بشأن استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران، كما تم عرض مقترحات وزارة الشباب والرياضة بشأن العودة التدريجية للأنشطة داخل الهيئات الرياضية والشبابية، وكذا الإجراءات المُتخذة لاستئناف الأنشطة الثقافية التي تتبع وزارة الثقافة، كما تم استعراض موقف وإجراءات الاستئناف التدريجي للأنشطة التي تتبع وزارة التنمية المحلية والمحافظات والضوابط الخاصة بها. 


عاجل| «تعديل مواعيد الحظر ودراسة لفتح دور العبادة».. أبرز قرارات الحكومة في إطار جهود التعايش مع فيروس كورونا المستجد 51069

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى