فرش لجان امتحانات الثانوية العامة طبقاً لاجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10062020

مُساهمة 

. فرش لجان امتحانات الثانوية العامة طبقاً لاجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا المستجد




فرش لجان امتحانات الثانوية العامة طبقاً لاجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا المستجد 0460
بدأت المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية فى فرش لجان امتحانات الثانوية العامة، وتجهيز لجان السير استعدادا لامتحانات الثانوية العامة التى تنطلق 21 يونيو الجارى، حيث تقوم المديريات بفرش المقاعد داخل اللجان الفرعية وترك مسافات بينها لتحقيق التباعد بين الطلاب أثناء الجلوس بمسافة لا تقل عن متر ونصف لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة إنه يتم التأكد من وجود وسائل تهوية داخل اللجان وأن المقاعد منظمة وصالحة للجلوس، مع تغيير أى مقعد متهالك، لافتة إلى أن الوزارة حريصة على راحة الطلاب، قائلة: سيتم توفير الهدوء والراحة داخل اللجان للطلاب.

وشددت المصادر على ضرورة التأكد من وجود لجان احتياطية بواقع لجنتين فى كل إدارة تعليمية لاستخدامها فى حالة الطوارئ وقت الحاجة.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة اتخذت عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح (14) طالبا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافى من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وتعديل جدول الامتحانات وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

وأشار إلى أنه سيتم دخول الطلبة للجان سير الامتحان بطابور متباعد (2 متر) اعتبارًا من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسى.

وأوضح أن إجمالى عدد الطلاب بلغ 652 ألفا و289 طالبا وطالبة فى الثانوية العامة، وبلغت عدد اللجان الفرعية 56 ألفا و591 لجنة فرعية، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدام عدد 16 ألفا و575  جهازا لقياس درجة حرارة الطلاب، وتوزيع 24 مليونا و37 ألفا و829 كمامة على الطلاب بشكل يومى بمختلف محافظات مصر.

وتابع: "سيتم إجراء عمليات تعقيم عميق لجميع اللجان قبل بدء الامتحانات، وتعقيم جميع مقرات لجان السير بصفة يومية (بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للامتحان)، والسماح بالتحرك إلى الأدوار اعتبارًا من الساعة الثامنة والنصف في ضوء اللوحات الإرشادية التي تحدد أرقام الجلوس، وفي حال التأكد من عدم الملائمة الصحية للطالب يتم طلب سيارة الإسعاف ونقله إلى المستشفى المختص وإعداد تقرير بذلك ويثبت في محضر باللجنة.

وأعلن الدكتور طارق شوقى عن بعض القرارات المتعلقة بالامتحانات وهى:

1- تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثانى بالدرجة الفعلية حال وجود لجنة سير الامتحان في نطاق الحجر الصحي بأي منطقة.

2- السماح بدخول الدور الثانى بالدرجة الفعلية للطالب الذى يثبت عدم سلامته الصحية مع ارتفاع في درجة الحرارة، بناء على التقرير الطبي.

3- حال حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء انعقاد اللجنة يعرض الأمر على "المسئول الصحي" لتحديد خروجه أو بقائه في اللجنة وفقًا للتقرير الطبي، فى حال خروجه يتم نقله إلى المستشفى بسيارة الإسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفق تقرير المستشفى.

4- الطالب الذي يتأخر عن الساعة التاسعة لا يسمح له بدخول الامتحان ويعتبر غائبًا.

5- السماح للطلاب الذين لم يؤدوا الامتحان نظرًا لظروف قهرية (حجر صحى – إصابة الطالب بالكورونا) بدخول امتحان الدور الثاني ويعتبر لهم (امتحان دور أول) ويسمح لهم في حالة الرسوب في مادة أو مادتين بدخول (امتحان دور ثان) يحدد موعده لاحقًا.

6- يمكن للطالب أن يختار حضور الامتحان هذا العام أو التأجيل للعام القادم على أن يعامل كأنه أول محاولة كاستثناء قانوني نظرًا للظروف التي نمر بها حاليًا.

10 خطوات هامة يجب على الطلاب اتباعها خلال أداء الامتحانات الثانوية العامة:


ـ الحرص على الحضور مبكرا إلى لجنة الامتحان استعدادا لدخول اللجنة من الثامنة صباحا.

ـ الالتزام بارتداء الكمامة والتعقيم من خلال المرور عبر البوابة الإلكترونية داخل اللجنة.

ـ عدم مصافحة الطلاب وبعضهم لمنع حدوث أي مشكلات صحية أو نقل أي أمراض.

ـ الالتزام بمقر الجلوس داخل لجنة الامتحان وعدم التنقل بين المقاعد.

ـ الحرص على وجود تباعد بين زملائك خلال الاصطفاف لدخول اللجنة وأثناء التعقيم.

ـ عدم حيازة أي وسائل تساعد على الغش لأنه سيتم الكشف عليها وتفتيش الطلاب لحظة دخولهم.

ـ إذا شعر الطالب بأى مشكلة صحية أو ظهرت عليه أعراض كورونا يجب إبلاغ الملاحظ فورا لاتخاذ الإجراءات الصحية ضده.

ـ لا تدعى أي مشكلة صحية أثناء أداء الامتحان للهروب من الأسئلة وعدم الاستمرار في أداء الامتحان لأن هناك تقرير طبى سيحدد حالتك الصحية وما إذا كان سيتاح تأجيل الامتحان من عدمه.

ـ الابتعاد عن إثار المشكلات داخل اللجنة أو التعدى على الملاحظين أو المراقبين.

ـ ضرورة الحصول على بوكليت المواد غير المضافة للمجموع في المواعيد المحددة لها يومى 21 يونيو و14 يوليو قبل خروج الطالب من لجنة الامتحان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle
avatar

مُساهمة في الأربعاء 10 يونيو 2020, 1:58 pm  Professor

في إطار الاستعداد لعقد أول امتحانات ثانوية عامة في زمن كورونا ، حرصت لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، ومن ضمنها  مدرسة محمد علي الإعدادية بنين التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية ، على وضع علامات ملونة على الأرض في مدخل المدرسة ، لضمان تنظيم عملية وقوف الطلاب في طابور على مسافات تضمن التباعد الاجتماعي بين كل طالب وآخر قبل دخول اللجنة.

وأفادت إدارة المدرسة المذكورة ، بأن هذا الطابور الذي سيقفه طلاب الثانوية العامة قبل دخول لجنة الامتحان ، سيتم خلاله عملية الكشف على حرارة الطلاب وادخالهم في بوابات التعقيم و تسليمهم الكمامات والمطهرات الشخصية ، وتفتيشهم بالعصا الالكترونية لمنع دخول اي وسيلة غش إلكترونية سواء موبايل او غيره.
فرش لجان امتحانات الثانوية العامة طبقاً لاجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا المستجد 0461

 جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل 2020:

الاحد 21 يونيو : اللغة العربية

الخميس 25 يونيو : اللغة الاجنبية الاولى

الاحد 28 يونيو : الديناميكا

الخميس 3 يوليو : الاحياء – الاستاتيكا – الفلسفة

الثلاثاء 7 يوليو : الفيزياء – التاريخ

الاحد 12 يوليو : الكيمياء – الجغرافيا

الثلاثاء 14 يوليو : اللغة الاجنبية الثانية

الاحد 19 يوليو : الجيولوجيا – التفاضل والتكامل – علم النفس

الثلاثاء 21 يوليو : الجبر والهندسة الفراغية

وقد تقرر أن تكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية "من المنزل" .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى