7 نصائح لطلاب الثانوية العامة للحفاظ على صحتهم عند النزول لأداء امتحانات نهاية العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09062020

مُساهمة 

. 7 نصائح لطلاب الثانوية العامة للحفاظ على صحتهم عند النزول لأداء امتحانات نهاية العام




7 نصائح لطلاب الثانوية العامة للحفاظ على صحتهم عند النزول لأداء امتحانات نهاية العام 011169
نصائح لطلاب الثانوية العامة للحفاظ على صحتهم عند النزول لأداء امتحانات نهاية العام..

نتيجة للتزايد المستمر في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وتماشيا مع قرار التعايش معه، وعودة الحياة تدريجيًا في أول يونيو، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقلل فرص العدوى وانتشار الفيروس.

 ننشر نصائح لطلاب الثانوية العامة والفرق النهائية للحفاظ على صحتهم عند النزول لأداء امتحانات نهاية العام في 21 يونيو.

*تغطية الفم والأنف:

ينتقل فيروس كورونا بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس، لذلك يجب على الطلاب ارتداء واقي الوجه عند الخروج من المنزل حتى الرجوع، وعدم لمس الجزء الخارجي منه، وخلعه بالطريقة الصحيحة وهي من الأطراف المخصصة لذلك.

*ارتداء القفازات:

يعد وزن الرزاز الذي ينتقل من خلاله الفيروس أثقل من أن ‏يسمح له بالبقاء معلق في الهواء، فهو سرعان ما يسقط على ‏الأرض والأسطح الصلبة، لذلك يجب ارتداء القفازات الطبية عند الخروج من المنزل.

فيما نصحت منظمة الصحة العالمية بعدم استخدام الكحول على القفازات من الخارج، وعدم لمس الأدوات الشخصية للغير، حيث أكد الدكتور أمير سليمان استشاري طب الأطفال والباطنة أهمية غسل الأيدي وتنظيفها جيدًا بالماء والصابون أو بالمعقم الخاص بالأيدي قبل وبعد استخدام القفاز، ويجب التخلص منها بعد كل استخدام عن طريق تمزيقها بالمقص ووضعها في صندوق قمامة محكم، وأهمية معرفة أنها صممت للاستخدام مرة واحدة فقط.

تعقيم الأدوات الشخصية:*

‏يجب الحرص على تعقيم الأدوات المدرسية الشخصية قبل الخروج من المنزل وعند الانتهاء من استعمالها داخل اللجنة بالكحول الطبي، وعدم تبادلها مع الزملاء، وذلك للحرص على عدم انتشار العدوى، والحفاظ على الصحة الشخصية وصحة زملائك وأسرتك عند العودة إلى المنزل.

*تعقيم مكان جلوسك:

يجب الذهاب قبل موعد بدء اللجنة بنصف ساعة للتأكد من رش الكحول على المكان الذي سوف تجلس عليه وتؤدي الإمتحان.

*عدم تبادل السلامات:

بعد فترة طويلة من الإغلاق والحجر الصحي يلتقي الطلاب بأصحابهم في المدارس والجامعات، وهم يرغبون في تبادل السلامات والقبلات، ولكن حفاظا على الصحة نجعل التحيات عن طريق الأعين والابتسامة مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وبعضهم البعض.

*الوجبات السريعة:

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك نسبة ضعيفة لنقل الفيروس من خلال الطعام، ولكن يمكن أن ينتقل عن طريق العبوات الخارجية للطعام، ولتجنب الشك يفضل إحضار الطعام والسندوتشات من المنزل لضمان سلامتها، والحرص أيضا على عدم تناول الأطعمة النيئة، خاصة منتجات اللحوم، ولا تتناولها إلا بعد الطهى المناسب، لأن هناك عدة أنواع من الفيروسات، والبكتيريا، تقتل فى درجات حرارة عالية.

*العصائر الطازجة:

يوجد الكثير من المشروبات التي تعمل علي تقوية المناعة لمواجهة الحساسية ونزلات البرد، والتعافي من أعراض انسداد الأنف والتهاب الحلق، وأهم هذه العصائر عصير البطيخ والنعناع، والليمون الساخن، وعصير الطماطم والبرتقال وعصير الجزر، مع الحرص على تحضير هذه العصائر في المنزل قبل الخروج أو تناولها قبل الذهاب إلى لجنة الإمتحان، لأن لها قدرة عالية في تنشيط الذاكرة أيضا.

وأكد الأطباء على أهمية تناول الماء باستمرار على مدار اليوم والحرص على عدم تبادل الزجاجة أو الكوب مع الأخرين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى