وزير التعليم: طلاب الثانوية لن ينزلوا للإمتحانات إلا 9 أيام فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09062020

مُساهمة 

. وزير التعليم: طلاب الثانوية لن ينزلوا للإمتحانات إلا 9 أيام فقط




وزير التعليم: طلاب الثانوية لن ينزلوا للإمتحانات إلا 9 أيام فقط 10078
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 ، لن يحتاج طلاب كل شعبة من شعبة علمي علوم و وادبي ، إلى النزول إلى لجنة الامتحان إلا 7 أيام فقط وليس 30 يوما مثلما يردد البعض.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن الشعبة الوحيدة التي سيضطر طلابها للنزول عدد اكبر من الايام إلى لجنة الامتحان هي شعبة علمي رياضة لان طلابها سيمتحنون في 9 ايام ، على اعتبار ان الرياضيات وحدها 4 افرع (الديناميكا - الاستاتيكا - الجبر - التفاضل والتكامل)  ، وفي هذه الايام عدد الموجودين في اللجان سيكون قليلا لان طلاب علمي رياضة عددهم قليل وبالتالي لن يحدث تزاحم.

وقال وزير التربية والتعليم ، الفكرة ان الايام موزعة بشكل يسمح بوجود فراغات بين كل امتحان و الاخر ارضاء للطلاب ولاتاحة فرصة للمراجعة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن كل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة لن يزيد عدد الطلاب فيها عن 14 وبعض اللجان سيكون عدد الطلاب بها 5 او 6 طلاب فقط .

امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية "أوبن بوك من المنزل"

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه ستكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية "من المنزل" وضوابطها كالآتي:

- يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من إمتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد ١٢ يوليو.

- يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم ٢١ يوليو.


جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل 2020 :

الاحد 21 يونيو : اللغة العربية

الخميس 25 يونيو : اللغة الاجنبية الاولى

الاحد 28 يونيو : الديناميكا

الخميس 3 يوليو : الاحياء – الاستاتيكا – الفلسفة

الثلاثاء 7 يوليو : الفيزياء – التاريخ

الاحد 12 يوليو : الكيمياء – الجغرافيا

الثلاثاء 14 يوليو : اللغة الاجنبية الثانية

الاحد 19 يوليو : الجيولوجيا – التفاضل والتكامل – علم النفس

الثلاثاء 21 يوليو : الجبر والهندسة الفراغية

جميع الإجراءات الاحترازية ستطبق في لجان الدبلومات الفنية:


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بالنسبة لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2020 ، فمن المقرر أن يصل عدد الطلاب الذين سيخوضون هذه الامتحانات هذا العام 770 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم ، إن نفس الإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها لتأمين امتحانات الثانوية العامة ضد فيروس كورونا المستجد ستكون متاحة في لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2020 .

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أنه تقرر هذا العام زيادة عدد لجان امتحانات الدبلومات الفنية من من 56 لجنة إلى أكثر من 150 لجنة على مستوى الجمهورية ، لتحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب وتقليل عدد الطلاب الموجودين داخل كل لجنة

حيث أوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم توفير الكواشف الحرارية في جميع اللجان ، كما سيتم توزيع كمامات واغطية بلاستيكية للاحذية على الطلاب قبل دخول اللجان الامتحانية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تنظيم دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية في طابور على أن يكون هناك مسافة بين كل طالب تقدر بـ2 متر، وسيتم إجراء المسح الحراري لجميع الطلاب قبل دخول مقرات اللجان الامتحانية وتوزيع الكمامات، وسيتم تعقيم لجان سير الامتحانات بصفة يومية.

كما أشار وزير التربية والتعليم إلى إنه سيتم إجراء التعقيم اللازم لصناديق نقل الكراسات الامتحانية والأوراق دون التأثير على المحتوى.
ومن جانبه .. أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الجديد هذا العام هو أنه قد تقرر إتاحة حرية الاختيار للطالب لأداء امتحانات الدبلومات الفنية العامة هذا العام أو تأجيلها إلى العام القادم، تقديرا لظروف مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال نائب وزير التربية والتعليم: سيسمح للطالب بالتأجيل للعام القادم مع اعتبار امتحانه المؤجل كفرصة أولى له، سواء لطلاب الدبلومات الفنية أو طلاب الثانوية العامة.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أنه من المقرر أن يؤدى 770 ألف طالب امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام.

وأوضح نائب وزير التعليم، أنه سيشرف على امتحانات الدبلومات الفنية، حوالى 230 ألف معلم يعملون في مراقبة الامتحانات والكنترولات ولجان تقدير الدرجات ولجان توزيع الأسئلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى