وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة بأسلوب البحث يخالف القانون.. وفى ناس هتيجى تقول ابنى كان بيذاكر والأبحاث ظلمته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04062020

مُساهمة 

. وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة بأسلوب البحث يخالف القانون.. وفى ناس هتيجى تقول ابنى كان بيذاكر والأبحاث ظلمته




 وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة بأسلوب البحث يخالف القانون.. وفى ناس هتيجى تقول ابنى كان بيذاكر والأبحاث ظلمته 097

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تنفذ ما تعلن عنه، موضحًا أن كل ما تم إعلانه بخصوص الثانوية العامة أو أى مرحلة تعليمية يتم تنفيذه.

وأضاف وزير التربية و التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامى مصطفى بكري، أن هناك أشياء قامت بها الوزارة قوبلت بالهجوم من قبل بعض الأشخاص، منها الأبحاث والتى يطالب بها طلاب الثانوية فى هذه المرحلة.

وأوضح وزير التربية و التعليم أن أمتحان الثانوية العامة له قانون وهو امتحان عام واحد موحد ليكون هناك عنصر تكافؤ الفرص، مضيفا أن امتحان الثانوية إذا تم بأسلوب البحث سيخالف القانون وسيكون هناك شكاوي منها " فى ناس هتيجى تقول ابنى كان بيذاكر والأبحاث ظلمه".

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن أسلوب الامتحان عن طريق الأون لاين، لن يتم تنفيذه لعدم وجود بنية الكترونية، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة ستكون فى موعدها الذى حددته الوزارة وهو يوم 21 – 6.

وأكد وزير التربية و التعليم، أن الامتحان فى موعدة ولا يوجد نيه لتأجيل الامتحان، وسيكون هناك فلم سيتم عرضه يوم السبت القادم أو الأحد لطريقة التعامل مع الطلاب لحطة الدخول من بوابة المدرسة.

وأكد أن كل طالب سيقوم بعمل أختبار حرارة وسيكون هناك بوابة تعقيم ومجموعة مطهرات سيحصل عليها الطالب فى 56 ألف لجنة بالجمهورية، وأن الوزارة طلبت 33 مليون كمامة و17 ألف جهاز حرارة لطلاب الثانوية العامة.

وتابع وزير التربية و التعليم: شكلنا لجنة عليها متابعة أزمة فيروس كورونا واتخذنا قرارات للتخفيف على الطلاب، وأطلب من أولياء الأمور عدم تخويف الطلاب، لأن قضية الثانوية العامة ليست قضية وزارة ولكن هى قضية دولة".

ولفت إلى أن الطالب الذى يعانى من مشكلات صحية أو أحد أقاربه سيدخل فترة ثانية وسيحصل على النتيجة كاملة وكأنه يدخل الأمتحان لأول مرة، كما أن الطالب الذى يريد أن يجري الأمتحان فى العام المقبل سيكون متاحا له، وفى هذه الحالة سيخسر عاما.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى