تعليم البرلمان يطالب بإلغاء امتحانات المواد غير الأساسية فى الثانوية العامة ووزير التعليم يرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02062020

مُساهمة 

. تعليم البرلمان يطالب بإلغاء امتحانات المواد غير الأساسية فى الثانوية العامة ووزير التعليم يرد




تعليم البرلمان يطالب بإلغاء امتحانات المواد غير الأساسية فى الثانوية العامة ووزير التعليم يرد 12391
اعلنت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إنها تقدمت بطلب إحاطة للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بشأن إلغاء امتحانات المواد غير الأساسية فى الثانوية العامة التى لا تضاف للمجموع، والاعتماد على الأبحاث كبديل للامتحانات.


وأضافت ماجدة نصر، فى تصريحات صحفية، أن الهدف من إلغاء هذه الامتحانات والاعتماد على #الأبحاث كبديل لها هو تقليل الوقت فى ظل امتحان الطالب فى اليوم مادتين، وحتى لا يقوم بارتداء الكمامة أكثر من مرة لامتحان هذه المواد غير الأساسية.


من جهتة رفض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مناقشة العملية التعليمية في مصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc": "فكرة إننا ندير العملية التعليمة عبر السوشيال ميديا بدون المتخصصين متنفعش"، مقدرًا خوف أولياء الأمور على أبنائهم.

ورد شوقي، على اقتراح باستبدال امتحانات #الثانوية العامة بالأبحاث، معتبرًا أنها لا تحقق العدالة الكاملة، نظرًا لأن الطلاب تلقوا مساعدات في عمل الأبحاث، وهو ما لا يمكن في امتحانات الثانوية العامة، "فرصة العدالة المطلوبة في حالة البحث هتختفي"، مشددًا على أن القانون يلزم بأن يكون الامتحان موحد في جميع أنحاء الجمهورية، مشددًا على توافر الاجراءات الوقائية كاملة في لجان الثانوية العامة، من توافر طبيب أو زائرة صحية، وسيارة إسعاف في كل اللجان والكنترولات بجميع أنحاء الجمهورية.

ورفض شوقي، اقتراحات البعض بإلغاء امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع، مشيرًا أنها 3 مواد فقط "التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء"، مؤكدًا أن نزول الطالب للجان الامتحان، مثل نزوله للسوبر ماركت وأكثر أمانًا.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قال إن قرار امتحانات الثانوية العامة قرار دولة وليس قرار #وزير، لافتا إلى أن هذا القرار يؤخذ من خلال مجلس الوزراء، بالإضافة إلى لجنة إدارة الأزمات التى يتواجد بها كل من: رئيس الوزارء والتعليم العالي والصحة والدفاع والداخلية وغيرهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى