تقسيم الطلاب على أيام الأسبوع وتقليل عدد أيام الدراسة.. وزير التعليم: ٥ سيناريوهات لبدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ /٢٠٢١

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01062020

مُساهمة 

. تقسيم الطلاب على أيام الأسبوع وتقليل عدد أيام الدراسة.. وزير التعليم: ٥ سيناريوهات لبدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ /٢٠٢١





تقليل ايام الدراسة والتوسع في استخدام التكنولوجيا وتقسيم الصف الدراسي إلى ٣ مجموعات وكل مجموعة تذهب يومين في الأسبوع وباقي ايام الاسبوع تكون الدراسة حصص عبر الإنترنت "أون لاين" على المنصة التعليمية وسيكون الاعتماد على نوعيات مختلفة من التقييمات للطلاب  وذلك لمكافحة انتشار فيروس كورونا

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة وضعت 5 سيناريوهات لإدارة العام الدراسي الجديد في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأكد وزير التربية والتعليم إن الوزارة ستختار السيناريو المناسب وفقا لمستوى انتشار فيروس كورونا المستجد و تسلسل انتشاره وقت بدء الدراسة.

واشار وزير التربية والتعليم : أنه لا يمكننا أن نعلن الان عن تفاصيل هذه السيناريوهات للرأي العام ، إلا بعد دراسة الوضع وأخذ الموافقات اللازمة على التنفيذ.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الخطوط العريضة لما هو مطروح امامنا الان من مقترحات مازالت تحت الدراسة ، يتمثل أبرزها في أن تكون ايام الدراسة في المدرسة أقل ، و سيتم التوسع في استخدام التكنولوجيا بشكل اكبر.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه من الممكن على سبيل الامثلة المقترحة أن يتم تقسيم الدفعة لـ 3 فرق ، بمعنى لو أن الفصل به 30 طالبا، نجعل كل 10 يذهبون الى المدرسة يومين في الاسبوع و يكملون باقي الاسبوع بحصص اونلاين على منصاتنا التعليمية ، لافتا إلى أن العنصر الاساسي في محاربة كورونا هو عدم التزاحم داخل الفصول والمدارس.

كما أعلن وزير التربية والتعليم عن دراسة امكانية الاعتماد على مزيج من اكثر من نوع من نوعيات التقييمات للطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم : على اولياء الامور و الطلاب ان يطمئنوا ، فالدولة حريصة جدا على مصلحة أبنائنا ، ” مش هانضيع السنة على الأولاد وفي نفس الوقت مش هانضر صحتهم”.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن كل ما يتم تداوله بخصوص “الثانوية العامة” خارج القنوات الرسمية للوزارة لا أساس له من الصحة، ولا يستند إلى أي معلومات حقيقية، ولا مصداقية له على الإطلاق.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “ستبدأ امتحانات الثانوية العامة 2020 يوم 21 يونيو 2020 بإذن الله بتأمين وتعقيم كاملين”.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى