وزير التعليم: لكل ولي أمر الحرية في تأجيل امتحان ابنه للعام القادم.. لكن هذا العام فرصة لأن المنهج اقل واللجان أأمن من أي مكان آخر قد يتواجد فيه ابنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01062020

مُساهمة 

. وزير التعليم: لكل ولي أمر الحرية في تأجيل امتحان ابنه للعام القادم.. لكن هذا العام فرصة لأن المنهج اقل واللجان أأمن من أي مكان آخر قد يتواجد فيه ابنك




وزير التعليم: لكل ولي أمر الحرية في تأجيل امتحان ابنه للعام القادم.. لكن هذا العام فرصة لأن المنهج اقل واللجان أأمن من أي مكان آخر قد يتواجد فيه ابنك 04430

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن كل من يؤدى الامتحان سيقوم بلبس الكمامة، وسيتم توفيرها للطلاب والمراقبين، ونحن لسنا مختلفين عن أولياء الأمور، ونحاول أن نجعل المكان الذى سيمتحن فيه الطلاب أكثر أمانا من أي مكان من الممكن أن يذهب إليه.

وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أن كل من يخشى على أبنائه من الإصابة يؤجل امتحان ابنه إلى العام القادم دون أن يخسر أى درجات.

وتابع: وفرنا كل ما نستطيع لأن هذا واجبنا وعلى باب كل مدرسة هناك سيارات إسعاف وطبيب مقيم، ومن يقترح تأجيل الامتحانات، مش فاهم أنه بهذا ممكن يفسد العام الدراسى، لأن هناك دور ثان وتظلمات".

وأضاف ، إنه سيتم إصدار فيديو لتوضيح الإجراءات المتخذة من أجل إتمام امتحانات الثانوية العامة.

وكشف وزير التعليم، أن الدولة ستعطي كمامات للطلبة أمام اللجان، والبالغ عددها 5 آلاف لجنة، مع أدوات تعقيم، وسيتم تمرير الطلبة على كواشف الحرارة، وبينهم مسافات ويدخلوا بهدوء، ثم مشرف آخر يتأكد من ارتدائهم الكمامة قبل دخول اللجنة.

وأكد وزير التعليم أن تأجيل الامتحانات بللا تحديد موعد، وبدون هدف سيسبب مشكلة، لأن تأجيل الدفعة، سيؤدي إلى وجود دفعتين مرة واحدة في الجامعة، المزدحمة بالفعل.

وتابع وزير التعليم: "لكل ولي أمر مطلق الحرية إن ابنه يدخل الامتحان العام القادم، كمحاولة أولى، لكن هذا العام فرصة لأن المنهج اقل بكثير من أي سنة، واللجان أمن من أي مكان آخر قد يتواجد فيه ابنك".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى