إلزام جميع العاملين بالمديريات والادارات التعليمية والمدارس بإرتداء الكمامة الواقية وغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه للمخالفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30052020

مُساهمة 

. إلزام جميع العاملين بالمديريات والادارات التعليمية والمدارس بإرتداء الكمامة الواقية وغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه للمخالفين





أكدت مصادر حكومية أنه لا تهاون في إجراءات عدم ارتداء الكمامات في الأماكن المشار إليها، لافتة إلى أن الإجراءات سوف تطبق بصرامة وحزم على كل المخالفين, ويُعاقب كل من يخالف ارتداء الكمامة بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه.


أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه قد أصدر قرار بإلزام جميع العاملين بالمديرية والادارات التعليمية والمدارس التابعة لتعليم القاهرة ، بـ إرتداء الكمامة الواقية ابتداءا من اليوم السبت.

وأوضح عطية أنه التعليمات شددت أيضا على الحفاظ على تباعد المسافات بين العاملين حافظا على الصحة العامة.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، إلى أن هذا يأتي في إطار الالتزام بقرارات رئيس الوزراء ومحافظ القاهرة لمكافحة انتشار فيروس كورونا .

كما شددت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، على ارتداء العاملين بالتربية والتعليم الكمامات عند التوجه للإدارات التعليمية والمديرية، وللمدارس، تطبيقاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بارتداء الكمامات الواقية لحين صدور إشعار آخر، وتطبيقاً لقرار اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ الذي حمل رقم 449 لسنة 2020م، بإلزام جميع العاملين والمترددين علي المنشآت الحكومية والخاصة، أو البنوك، بارتداء الكمامات.

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنها وجت بارتداء الكمامة الواقية تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بخطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا واتخاذ التدابير والإجراءات الإحترازية والوقائية منذ بداية الأزمة.

وقال الدكتور خالي قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الاسماعيلية، إنه لن يتم السماح بدخول لجنة تصحيح الإعدادية وكذلك لجنة النظام والمراقبة بدون " كمامه "، اعتبارا من غد الاحد.

وشدد وكيل الوزارة على ان ذلك ياتي حرصا من مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية علي سلامة الجميع وفي ظل الاجراءات الإحترازية المشدده التي تتخذها الدولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

أقرأ ايضا : تعليم البرلمان يناقش 3 سيناريوهات لامتحانات الثانوية العامة مع وزير التعليم
وتماشيا مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٠٦٩ بشأن بعض الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد للفترة التالية لإجازة عيد الفطر.

اقرأ أيضا: حفاظا على صحة المعلمين وأولياء الأمور.. التعليم : وقف التقديم الورقي لرياض الاطفال وأولى ابتدائي الاحد المقبل
وأضاف مدير المديرية أن إتخاذ هذه الإجراءات الإحترازية تأتي حرصا من المديرية علي العاملين بها والمترددين عليها، مؤكدا أنه سيتم مراقبة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الأفراد مسافة مترين  على الأقل.

ولفت القبيصي الي توقيع عقوبات فورية على المخالفين، مع استمرار المديرية في  اتخاذ التدابير اللازمة وإجراءاتها للوقاية من حيث عمليات التعقيم المستمرة، حفاظًا على صحة أطراف المنظومة من القيادات والمعلمين وجميع العاملين.

جدير بالذكر أنه تطبق الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتبارا من غد السبت الموافق 30 مايو الجاري، إجراءات الإلزام بارتداء الكمامات في عدد من الأماكن بشكل إجباري.

والأماكن التي منع فيها رئيس الوزراء التجول بدون ارتداء كمامة فيها هي: الأسواق، والمحلات، والمنشآت الحكومية، والمنشآت الخاصة، والبنوك، ووسائل النقل العامة والخاصة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى