هل تصدر الحكومة قراراً بتأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة اسبوعين؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29052020

مُساهمة 

. هل تصدر الحكومة قراراً بتأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة اسبوعين؟






امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2019، اصبحت الشغل الشاغل فى الشارع المصرى، بل اصبحت صداعا ينخر فى رؤوس المصريين واولياء الامور، حيث من المنتظر ان تعقد الامتحانات بعد 3 اسابيع من الآن وفى الوقت الذى يتفحش فيه فيروس كورونا.

تفحش فيروس كورونا فى مصر خلال هذه الايام حيث وصلت الاعداد اليومية من المصابين اكثر من الف مصاب، بالاضافة الى تخطى اعدد المصابين الى 21 الف مساء اليوم الجمعة الموافق 29 مايو 2020، الامر الذى يؤدى الى الفزع والخوف فى قلوب اولياء الامور من نزول الطلاب الاامتحانات، فى الوقت الذى يطالب فيه اولياء الامور بتخطى هذه الازمة من خلال اصدار قرار من مجلس الوزراء بتأجيل الامتحانات لمدة اسبوعين على ان تنعقد يوم الاحد الموافق 5 يوليو المقبل وتستمر لمدة شهر، بدلا من انعقادها يوم الاحد الموافق 21 يونيو المقبل.

فى الوقت الذى وضع فيه مجلس النواب سيناريوهات تأجيل امتحانات الثانوية العامة بناء على تصريحات صحفية من النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، والتى صرحت بإن اللجنة ستبحث مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إعادة النظر في موعد امتحانات الثانوية العامة بحيث يتم تأجيلها أسبوعين لحين انتهاء ذروة تفشي فيروس كورونا في مصر.

وكشف النائبة عن وجود 3 سيناريوهات لامتحانات الثانوية العامة في ظل أزمة فيروس كورونا، الأول: إجراء الامتحانات في موعدها مع اتخاذ الإجراءات الوقائية المشدد، الثاني: تأجيل الامتحانات لحين انحسار الفيروس، الثالث: من يرغب في التأجيل يمكن له الانتظار للسنة القادمة ولن يؤثر ذلك على درجاته.

وأشارت إلى أن هناك أولياء أمور يطالبون بإجراء الامتحانات في موعدها، وذلك لأن أولادهم سئموا من التأجيل والانتظار، إلا أن ذلك أمر مستبعد خلال الفترة الحالية خاصة في ظل التزايد الكبير والمستمر لحالات الإصابة بالفيروس.


وأوضحت النائبة أن وزراة التربية والتعليم وضعت إجراءات وقائية مشددة لحماية الطلاب خلال الامتحانات، منها تخصيص ساعتين قبل الامتحان لتطهير وتعقيم الطلاب، بجانب تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان وتفعيل التباعد الاجتماعي، وأخيرا ارتداء الكمامات ومنع أولياء الأمور من انتظار أبنائهم خارج اللجان.

فهل يصدر مجلس الوزراء قرارا بتأجيل الامتحانات للمرة الثانية بناء على تقرير من وزارة الصحة المعنية بالأمر، فى ظل تفحش فيروس كورونا خلال الاسبوعين المقبلين، ام تعقد الامتحانات فى موعدها يوم 21 يونيو المقبل؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى