زيادة راتب المعلم السودانى حتى يساوى اعلى أجور الدولة بعد منحهم 3 اشهر بالاضافة الى 5 آلاف للمصححيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26052020

مُساهمة 

. زيادة راتب المعلم السودانى حتى يساوى اعلى أجور الدولة بعد منحهم 3 اشهر بالاضافة الى 5 آلاف للمصححيين




زيادة راتب المعلم السودانى حتى يساوى اعلى أجور الدولة بعد منحهم 3 اشهر بالاضافة الى 5 آلاف للمصححيين 44612

قال وزير التربية والتعليم محمد الأمين التوم، إن الدولة قررت مضاعفة مرتب المعلم مما يسهم في تحسين وضعه المادي، مؤكداً أن الوزارة ستعمل على تحسين الوضع الاجتماعي والمهني للمعلمين لتكون المهنه جاذبة.

وأكد الوزير أن مجانية تعليم الأساسي تنص عليها المواثيق والاتفاقيات التي وقعت عليها الدولة السودانية، وآخرها عام 2015، وأكد ميزانية 2020م المجازة تنص على مجانية التعليم.

وكشف عن دفعهم بمقترح لوزارة التعليم العالي يقضي بقبول أي طالب يحصل على نسبة 70% فما فوق مجاناً، بجانب القبول مجانا ودعم بمبلغ “1500”جنيه، لأي طالب يحصل على نسبة 80%، وأضاف”هذا الدعم يستمر مع الطالب حتى يتخرج مع ضمان التعيين”.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنّ إجازة الهيكل الراتبي الجديد سيكون وفقًا للتدرّج السلّم الوظيفي للعاملين في مؤسسات القطاع العام.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنّ الهيكل الراتبي الجديد سيتمّ زيادته بموجب أجور العاملين في الخدمة المدنية بنسبة تصل”56.9%”، بجانب رفع الحد الأدنى للأجور من”425″ جنيهًا إلى”3000″ جنيهًا بما يعادل سبعة أضعاف”.

وأشار محمد الأمين إلى أنّ التعديل الجديد سيستفيد منه المعلمون بصورة كبيرة.وبلغ راتب المعلم في مدخل الخدمة 19.621″، وتعيين المعلمين في الخدمة سيكون من الدرجة الثامنة”.

قال الوزير ان نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو اعلن  فى شهر مايو 2019عن تحفيز المعلمين براتب ٣ أشهر، ووعد بزيادة رواتبهم بنسبة كبيرة حتى تساوي أعلى الرواتب في الدولة، وتبرع بخمسة آلاف جنيه لكل معلم، الذين يقومون بأعمال تصحيح أوراق الشهادة الثانوية وعددهم ٦ آلاف معلم، سلم منها مستحقات (الكنترول) وعددهم ١٢٠٠ معلم يعملون حالياً في مراجعة أعمال التصحيح بوزارة التربية والتعليم، وشدد على إقامة العدل وتحقيق المساواة بين كافة الناس ومحاربة الظلم.

وقام الفريق أول محمد حمدان دقلو لدى زيارته لوزارة التربية والتعليم للوقوف على أوضاع معلمي كنترول الشهادة الثانوية "إننا علمنا أن راتب المعلم هو ألف جنيه فقط، وتخصم منه ٢٥٠جنيها، وهذا الوضع الذي يعيشه المعلمون حالياً وضع كارثي، وفيه ظلم كبير، لذلك نقول أنتم متطوعون وليس موظفين " ، وأضاف إذا كان هناك إضراب فأنتم أحق به وكان بإمكانكم استغلال الظروف الراهنة، لأن كل محفزات الإضراب متوفرة لديكم، لكن أنتم أهل الوعي والعلم، وطالما أنتم موجودون فالسودان بخير.

وأعلن النائب فى ذلك الوقت عن تحسين أوضاع المعلمين في البلاد قائلاً: «بإذن الله سنزيد رواتب المعلمين لتتساوى مع أعلى الرواتب في الدولة»، وسلم وزارة التربية مستحقات ١٢٠٠ معلم (كنترول الشهادة)، لتصرف فوراً بواقع خمسة آلاف لكل معلم، ووجه بحصر بقية المعلمين الذين صححوا أوراق الشهادة وعددهم ٤٨٠٠ معلم لتسل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى