تعرف على طقس ثاني أيام العيد.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24052020

مُساهمة 

. تعرف على طقس ثاني أيام العيد.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة




تعرف على طقس ثاني أيام العيد.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة 22222
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية غداً الاثنين، ثانى أيام العيد طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على كافة الأنحاء، وهناك شبورة مائية خفيفة صباحاً على القاهرة والوجه البحرى .

والرياح معتدلة تنشط احيانا على معظم الأنحاء، نشطة على جنوب سيناء مثيرة للأتربة على بعض المناطق وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر .

ويشير الخبراء إلى أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى والذي يجلب كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا، وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والبحر الأحمر مضطربة جداً وارتفاع الموج من ثلاثة إلى أربعة أمتار، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية .

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة «29– 18»، الإسكندرية «29– 19»، قنا «32- 22»، الأقصر «33 – 24»، أسوان «35– 21» .

وكانت قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، توقعات الخبراء بشأن حالة الطقس في الفترة من 25 حتى 27 مايو الحالي خلال أسبوع عيد الفطر المبارك للعام 2020 - 1441.

ويتوقع الخبراء أن تنخفض درجات الحرارة غدًا الاثنين ليسود طقس لطيف نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، وتتكون الشبورة المائية صباحًا على معظم المناطق، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

أما يوم الثلاثاء والأربعاء، فيتوقع ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ووسط سيناء، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى