أسوأ سيناريو لكورونا.. وزير التعليم العالي: تسجيل 100 ألف إصابة نهاية مايو.. وتسجيل الإصابة صفر منتصف يوليو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21052020

مُساهمة 

. أسوأ سيناريو لكورونا.. وزير التعليم العالي: تسجيل 100 ألف إصابة نهاية مايو.. وتسجيل الإصابة صفر منتصف يوليو




أسوأ سيناريو لكورونا.. وزير التعليم العالي: تسجيل 100 ألف إصابة نهاية مايو.. وتسجيل الإصابة صفر منتصف يوليو 20200510
كشف وزير التعليم العالي العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار، أنه من الممكن الوصول إلى صفر إصابات كورونا خلال منتصف شهر يوليو المقبل.

جاء ذلك في كلمة لوزير التعليم العالي، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 21 مايو، خلال افتتاح مشروع «بشائر الخير 3» في محافظة الإسكندرية.

وأضاف إن مصر ستصل لتسجيل 20 ألف حالة إصابة بكورونا يوم 28 مايو المقبل وسنصل إلى 40 ألف حالة حد أقصى وبعدها يتم الإعلان عن تسجيل صفر إصابات. 

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن معدل الزيادة اليومية للمصابين بفيروس كورونا المستجد لا يتجاوز الـ5.1%، وهو «معدل آمن حتى الآن».

أضاف الوزير،«لا يوجد دولة تستطيع أن ترصد أعداد المصابين بالشكل السليم حتى الدول التي تعتمد على إجراء موسع لاختبارات الإصابة، خاصة أن الفيروس المنتشر 80% من الناس لا تظهر عليهم أعراضه».

وقدم «عبدالغفار» عددًا من المعادلات التي يتم على أساسها حساب ورصد أعداد المصابين، وقال: «وفقا لأسوء السنياريوهات وللمعادلات نتوقع أن نصل إلى 100 ألف حالة مع نهاية الشهر، لذلك نجد أن الرهان الذي سيفوز هو رهان المواطن على حماية نفسه».

وعن حالات المصابين في المستشفيات، قال الوزير: «هناك ما بين 250 إلى 300 حالة داخل العناية المركزة، وهناك 50 مصابا على أجهزة التنفس».

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن هناك نموذج افتراضى لقياس اصابات فيروس كورونا فى مصر يعتمد على 5 أضعاف العدد العالى، مشيرا إلى أنه وفق هذا النموذج الافتراضى إذا كان لدنيا 14 ألف حالة فإن الحالات سوف تصل إلى 71 ألف حالة وفق هذا النموذج.

وأضاف خلال كلمته فى احتفالية افتتاح المرحلة الثالثة من مشروعات "بشائر الخير" بمحافظة الإسكندرية، أنه يوجد استحالة فى رصد كافة ارقام الاصابات بفيروس كورونا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى