فيديو.. وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: هنراعيكم فى الأسئلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19052020

مُساهمة 

. فيديو.. وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: هنراعيكم فى الأسئلة




فيديو..  وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: هنراعيكم فى الأسئلة 0867
وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنة لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، بشأن امتحانات نهاية العام الدراسي.

وقال "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، في برنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز": "إحنا نراعي الطلاب في الأسئلة والتأمين والتعقيم في ظل الظروف القائمة.. وما أعلناه منتهى، ولا يمكن حذف المواد التي لا تضاف للمجموع لأنها مواد نجاح ورسوب".

وأضاف: "قرارنا بتحديد موعد الامتحانات نهائي، ياريت منضيعش وقت كتير في الجدل، وإحنا محتضنين الطلاب بقالنا شهور، واستنفذنا كل الضغط وما قلناه اليوم أقصى ما يمكن تقديمه، وبالتالي استغلوا الـ 35 يوم المقبلين في المذاكرة".


ولفت إلى أن الوزارة قدمت أقصى ما يمكن تقديمه من أجل مصلحة الطلاب، وفتح أبواب كثيرة أمام الطلاب لطمأنتهم.

وفيما يتعلق بتخصيص أتوبيسات عامة لنقل الطلاب، قال شوقي: "يسئل فيها وزير النقل، العالم يتحدث عن التعايش مع كورونا، لأنه مستمر لفترة طويلة، وإحنا مش هنقفل ونعمل إجراءات استثنائية عام ونصف، ولازم نتعلم".

مصير المواد غير الأساسية بجدول الثانوية العامة:

رد  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، علي مطالبات أولياء الأمور بإلغاء المواد غير الأساسية من امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة ٢٠١٩-٢٠٢٠.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم بحثت جميع مطالبات أولياء الأمور بشأن امتحانات الثانوية العامة إلا أنهم ملتزمون بقانون يمنع إلغاء امتحانات المواد غير الأساسية أو استبدالها بمشروعات بحث.

تجدر الاشارة الي أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد قرر تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين لحين بدء اجراءات التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى