بيان رسمي.. الأرصاد: 3 أيام شديدة الحرارة تبدأ غداً.. و10 نصائح عاجلة للمواطنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18052020

مُساهمة 

. بيان رسمي.. الأرصاد: 3 أيام شديدة الحرارة تبدأ غداً.. و10 نصائح عاجلة للمواطنين




بيان رسمي.. الأرصاد: 3 أيام شديدة الحرارة تبدأ غداً.. و10 نصائح عاجلة للمواطنين 00-64010
حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد بداية من غدٍ الثلاثاء حتى الخميس المقبل، لموجة شديدة الحرارة، ويكون الطقس حار على أغلب الأنحاء في فترة النهار ويكون معتدل في فترة الليل.

ويتوقع هيئة الأرصاد أن يستمر احتمال سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة وقد تكون رعدية في أغلب الأحيان وقد تصل إلى السيول على بعض من مناطق محافظات شمال الصعيد وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وفي منطقة جنوب سيناء وخليج السويس.

بينما تكون الرياح نشطة على أغلب المناطق وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على فترات مختلفة مما يعمل في بعض الأوقات على اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

ومن المفترض أن يلاحظ انخفاض بشكل تدريجي في درجات الحرارة تتراوح ما بين 6 درجات و7 درجات على أغلب الأنحاء واحتمال سقوط أمطار خفيفة تكون على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.

وتكون درجات الحرارة في محافظة القاهرة العظمي ما بين 42 إلى 43 درجة خلال ال 48 ساعة القادمة بينما تصل على 35 إلى 37 درجة وتصل إلى 37 إلى 38 درجة في جنوب سيناء.

بينما تصل إلى 34 إلى 44 درجة في شمال الصعيد وتكون ما بين 43 إلى 45 درجة في جنوب الصعيد وشددت هيئة الأرصاد على جميع المواطنين بضرورة اتباع جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لتقليل الآثار السلبية بسبب حالة الطقس.

طقس الثلاثاء حار جدا بسبب منخفض السودان:

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غد الثلاثاء، سوف يشهد عدة ظواهر جوية مؤثرة على معظم أنحاء البلاد، حيث يكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء على فترات متقطعة من اليوم.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية للبلاد سوف تتأثر بامتداد مرتفع جوي متمركز على غرب البحر المتوسط، بينما تتأثر القاهرة وباقي الانحاء بامتداد منخفض السودان، مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة، وتكون حالة الطقس شديد الحرارة على الوجه البحري والقاهرة خلال ساعات النهار، لطيفة خلال ساعات الليل، والرياح نشطة.

ويكون الطقس، على السواحل الشمالية ما بين الحار والمائل للحرارة نهارا لطيف ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، بينما يظل حارا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يكون معتدلا ليلا، يصاحبه أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق والرياح معتدلة.

وتكون حالة الطقس شديدة الحرارة على محافظات الصعيد نهارا، معتدلة ليلا، يصاحبها أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق والرياح معتدلة.

وتسجل درجات الحرارة غدا، على القاهرة والوجه البحري 42 للعظمى والصغرى 25، وعلى السواحل الشمالية 38 للعظمى والصغرى 23، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر38 للعظى و26 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 43 للعظمى والصغرى 29، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 30.

بيان رسمي.. الأرصاد: 3 أيام شديدة الحرارة تبدأ غداً.. و10 نصائح عاجلة للمواطنين 10074
10 نصائح عاجلة من الأرصاد لمواجهة الموجة الحارة:
من جانبها حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من استمرار الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، ونصحت المواطنين بارتداء الملابس القطنية الخفيفة ذات الألوان الفاتحة والابتعاد عن أشعة الشمس نهائيًا.

ونصحت "شاكر" المواطنين بعدم الخروج نهائيًا إلا للضرورة لأن أشعة الشمس حارقة، مؤكدة أنه على المواطنين الإكثار من تناول السوائل والمياه كثيرًا خلال فترة السحور والفطار وتجنب الموالح حتى لا تتسبب في العطش خلال فترة الصيام.

من جانبها، وجه الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين، جاءت على النحو التالي:

- عدم تشغيل المكيفات بطريقة مستمرة.

- شرب كمية كثير من المياه ما قبل السحور.

- السحور لابد أن يكون غني بالخضراوات والفواكه، وتقليل الكافيين للاحتفاظ بسوائل الجسم.

- عدم التعرض للشمس المباشرة، والحفاظ على ارتداء ملابس قطنية.

كما وجه بعض خبراء السيارات بعض النصائح للمواطنين، وهي:

- التأكد من منسوب مياه التبريد ويفضل غسيل دورة التبريد والتأكد من عدم وجود تسريب في الدورة وتغيير المياه بمياه خضراء أو حمراء على حسب نوع السيارة.

- التأكد من كهرباء السيارة.

- التأكد من حاله إطارات السيارة ومنسوب الهواء.

- عدم ملىء خزان البنزين أكتر من النصف مع فصل الأوتوماتيك.

- عدم ترك أجهزة اللاب توب أو التليفونات أو الولاعات أو زجاجات الكحول أو أي مواد قابلة الاشتعال داخل السيارة.

- تهوية زجاج السيارة حتى لا يتمدد الهواء الساخن داخل السيارة فيحدث تهشم للزجاج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى