مجلس الوزراء: عودة الشعائر الدينية بشكل تدريجي.. والاوقاف تعلن خطة فتح المساجد في العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17052020

مُساهمة 

. مجلس الوزراء: عودة الشعائر الدينية بشكل تدريجي.. والاوقاف تعلن خطة فتح المساجد في العيد




مجلس الوزراء: عودة الشعائر الدينية بشكل تدريجي.. والاوقاف تعلن خطة فتح المساجد في العيد 11722
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تنظر إلى الفترة ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك، منوها إلى أنه اعتبارا من السبت الموافق 30 مايو سيتم إعادة فتح المولات والمحلات حتى الساعة الثامنة مساء.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي للكشف عن الإجراءات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا، أنه سيتم إعادة النظر في عودة الأنشطة الرياضية بإجراءات احترازية، ووفقا لضوابط معينة اعتبارا من منتصف يونيو.

وأوضح أنه اعتبارا من منتصف يونيو سيتم إعادة النظر في كيفية عودة الشعائر الدينية بشكل تدريجي.

وعقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد، اجتماعها اليوم، الأحد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لتحديد الإجراءات التي سوف تتخذها الحكومة خلال عيد الفطر المبارك وعقب العيد لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وهل هناك قرارات بشأن الحظر الكلى خلال تلك الفترة من عدمه.


خطة فتح المساجد في العيد:

قال الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف، إنه سيتم بث صلاة العيد وشعائرها من خلال مسجد واحد وتذاع على التلفزيون، لنقل البهجة وروح العيد للمواطنين.

وأضاف الدكتور محمد مختار، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء اليوم، أنه سيتم السماح للمساجد بتشغيل تكبيرات العيد في مكبرات الصوت ولكن بدون إقامة صلاة أو مصلين.

وأكد أنه يتم التنسيق بشكل كامل لعمل خطة لكل دور العبادة وإتاحة فتحها في الوقت المناسب مع الحفاظ على كل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى