تفاصيل تأجيل امتحانات الثانوية العامة ومصير التشعيب لطلاب العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17052020

مُساهمة 

. تفاصيل تأجيل امتحانات الثانوية العامة ومصير التشعيب لطلاب العام المقبل




تفاصيل تأجيل امتحانات الثانوية العامة ومصير التشعيب لطلاب العام المقبل 19917

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه تقرّر تغيير موعد عقد امتحانات الثانوية العامة 2020

حيث أوضح رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي له الآن أنه تقرّر عقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام يوم 21 يونيو 2020 ، بدلاً من يوم 7 يونيو 2020.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: أجَّلنا امتحانات الثانوية العامة أسبوعين لسلامة الطلاب لحين إحكام إجراءات التعقيم والتطهير قبل بدء الامتحانات .

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الجداول النهائية لامتحانات الثانوية العامة سوف تعلن خلال 48 ساعة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين سيخوضون امتحانات الثانوية العامة هذا العام 653 ألف طالب وطالبة، في 56 ألف من اللجان الفرعية.

وقال وزير التربية والتعليم: نحن مهتمون بتعقيم وتأمين اللجان، وتوفير الكواشف الحرارية، والكمامات والمطهرات.


وعن خطة تأمين اللجان من كورونا، قال وزير التربية والتعليم: قررنا تقليل أعداد الطلاب في اللجنة لـ 14 طالباً، فتحنا مقرات زيادة لتقدير الدرجات، وعدد اللجان تضاعف.

وأعلن وزير التربية والتعليم، أن موعد بدء زمن امتحان الثانوية العامة هذا العام 10 صباحًا بدلاً من 9 صباحًا، مُشددًا على ضرورة أن يحضر الطلاب إلى لجانهم من 8:30 صباحًا.

وقال وزير التربية والتعليم: أن أي طالب سوف يتأخر عن الحضور للجنة عن 9 صباحًا سيعتبر غائباً، مشيرًا إلى أنه لابد من أن يكون هناك وقت كافٍ لعمل طابور متباعد  للطلاب، وتكون فيه المسافة بين الطالب والآخر  2 متر لدخول اللجنة، ثم يتم عمل مسح حراري وتعقيم وارتداء لمعدات التأمين الشخصية الاحترازية قبل الدخول للجان.

وأشار وزير التربية والتعليم، سيتم التحرك للادوار الساعة 8:30 بلوحات إرشادية، ولو اكتشفنا أن الحرارة عالية سننقل الطالب بسيارة إسعاف وسيتم إثبات ذلك في محضر باللجنة، وسيتم تأجيل امتحان الطالب للدور الثاني بالدرجة الفعلية .

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه في حالة حدوث اشتباه أثناء حضوره في اللجنة، سيقوم المسئول الصحي بالكشف عليه ولو احتاج نقله للمستشفى سيتم إثبات ذلك والسماح بدخول الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وأشار إلى أنه من حق اي طالب يؤجل الامتحان بسبب وجوده في حجر صحي او اصابة وسيدخل الدور الثاني.

وقال وزير التربية والتعليم، بعد إجراءات التعقيم اللي قامت بها الدولة، يمكن للطالب الذي مازال يتخوف من خوض الامتحانات في ظروف كورونا، أن يؤجل امتحاناته للعام الدراسي القادم، على أن يعامل الطالب على أنها أول محاولة له.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة لمدارس المتفوقين فستخضع لكل إجراءات الثانوية العامة بنفس الإجراءات

أما بشأن التشعيب للطلاب الذين سيصعدون للصف الثالث الثانوي العام الدراسي القادم، فسيظل النظام كما هو تقديرا للظروف، وبالتالي سيتاح للطلاب التشعيب بنفس الطريقة المعتادة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي دون تغيير.


القرارات التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، خلال مؤتمر مجلس الوزراء، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب:

- تعقد امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يونيو 2020، بدلا من 7 يونيو 2020، بعد التأكد من اكتمال كافة إجراءات التعقيم وتطهير اللجان قبل بدء الامتحانات.

- سيتم الإعلان عن جداول امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية خلال 48 ساعة.

- سيتم توفير الكواشف الحرارية وتوزيع كمامات على الطلاب قبل دخول اللجان الامتحانية.

- تم زيادة عدد المقرات الامتحانية للطلاب على أن يكون داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب.

- تعقد امتحانات الثانوية العامة بدءًا من الساعة 10 صباحًا.

- سيتم تنظيم دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية في طابور على أن يكون هناك مسافة بين كل طالب تقدر بـ2 متر.

- سيتم إجراء المسح الحراري لجميع الطلاب قبل دخول مقرات اللجان الامتحانية وتوزيع الكمامات.

- سيتم تعقيم لجان سير الامتحانات بصفة يومية بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للامتحان.

- التحرك للأدوار الساعة 8:30 صباحًا وفقًا للوحات إرشادية والملاحظ يتأكد من ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين.

- في حالة عدم الملائمة الصحية وارتفاع درجة الحرارة سيتم طلب سيارة الإسعاف للطالب داخل اللجان الامتحانية والتحرك للمستشفى المختص وإثبات ذلك في تقرير رسمي ويثبت في محضر اللجنة ويتم تأجيل الامتحان له للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية.

- تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني في حال وجود لجنة سير الامتحان في منطقة حجر صحي في أي منطقة في مصر بنفس الدرجة الفعلية.

- في حالة حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء سير الامتحان يعرض الأمر على المسؤول الصحي لتحديد خروجه أو بقائه، وفي حالة الخروج ينقل بسيارة إسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفقًا لتقرير المستشفى.

- الطالب الذي سيتأخر عن الحضور لمقر اللجنة الامتحانية حتى الساعة 9 صباحًا يعتبر غائب لأنه يجب أن يكون هناك وقت كافي للكشف عن المحمول وإتمام إجراءات التعقيم.

- الطالب الذي سيغيب عن أداء الامتحان نظرًا لظروف قهرية مثل "تواجده في الحجر الصحي- إصابة" سيتم تأجيل له الامتحان للدور الثاني بنفس درجة امتحان الدور الأول، ويسمح لهم في حالة الرسوب في مادة أو مادتين في دخول دور ثاني يحدد موعده لاحقًا.

- هناك تعاون وثيق مع وزارة الصحة والداخلية والتنمية المحلية خلال فترة عقد الامتحانات.

- يستطيع الطالب أو أولياء الأمور الذين يخشون دخول الامتحان هذا العام طلب تأجيل عقد الامتحان للطالب للعام المقبل على أن يعامل معاملة أداء الامتحان للمرة الأولى.

- مدارس STEM تخضع لكل إجراءات الثانوية العامة وسيتم تطبيق كافة الإجراءات عليهم أيضًا.

- سيستمر التشعيب الحالي لطلبة الصف الثاني الثانوي للعام المقبل، وذلك نظرًا للظروف الاستثنائية التي نمر بها حاليًا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى