امتحانات الثانوية العامة ستعقد في موعدها 7 يونيو دون تأجيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16052020

مُساهمة 

. امتحانات الثانوية العامة ستعقد في موعدها 7 يونيو دون تأجيل




امتحانات الثانوية العامة ستعقد في موعدها 7 يونيو دون تأجيل 19917
تحسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، الجدل حول امتحانات الثانوية العامة خلال اجتماع يجمع بين كل من وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي في مجلس الوزراء غدا الأحد.

وأكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بصدد إعلان ٢٠ قرارا حول أليات وتنظيم امتحانات الثانوية العامة، وأشارت المصادر إلى أنه حتي الآن لا يوجد نية لتأجيل الامتحانات.

وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في تصريحات جديدة بشأن البحث وامتحانات الثانوية العامة خلال تصريحات تلفزيونية له أمس، أن امتحانات الثانوية العامة في مواعيدها دون تغيير وسيتم اعلان تفاصيل اجراءات امتحانات الثانوية العامة يوم الاحد المقبل في موتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء، قائلا:" دول كثيرة ستقوم بعقد امتحانات الثانوية العامة مثل الاردن وفلسطين وسيكون هناك اختيارات مريحه لاولياء الامور والطلاب ونعلن عن قرارات كثيرة بشأن الثانوية العامة الاحد المقبل".

وفي ذات السياق كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن الوزارة استقبلت خلال الأيام الماضية عددا من الطلبات المقدمة من النواب.

وقالت المصادر -مفضلة عدم ذكر اسمها-: إن كل نائب يريد عمل لجنة لامتحانات الشهادة الثانوية في قريته.

وأضافت في تصريحات إلى "الفجر"، أن هذا الأمر تسبب في حدوث مشادات بين عدد من النواب وأحد قيادات الوزارة المسئولين عن امتحانات الثانوية العامة.

وتابعت "النائب فاكر إن تخصيص لجنة في قريته يحدث بجرة قلم ودا مش صحيح.. ورفضنا طلبات كثيرة جدًا خلال الفترة الماضية".

ونوهت بأنه يوجد بعض الطلبات تكون غير متوافقة مع الشروط لذلك ترفضها وزارة التربية والتعليم، وبأن قيادات وزارة التربية والتعليم، ملتزمون الالتزام الكامل بتطبيق القوانين وتطبيق الشروط وأي شيء مخالف للشروط لا توافق عليه.

وأشارت إلى أن التأمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية على أعلى مستوى، ويوجد خطة تأمينية كبيرة ضد الغش والتسريب.

ولفتت المصادر، إلى أن وزارة التعليم قد وضعت خطة كبيرة في ظل عقد امتحانات الشهادة الثانوية في وجود أزمة كورونا وسوف يعلن عنها وزير التربية والتعليم في اجتماع مع رئيس الوزراء ووزيرة الصحة وكذلك وزير التعليم العالي الأحد المقبل.

وأردفت المصادر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وافقت على عمل لجنة الامتحان الثانوية العامة لأول مرة في قرية البريجات بمدرسة الشهيد إسحاق زكريا من العام المقبل؛ لتخفيف العبء والمعاناة لذهاب الطلاب لمركز ومدينة بدر كل عام وهذه اللجنة من ضمنها قرى (البريجات ودمشلي وعلقام وأبو الخاوي والعزب) والنجوع التابعة لهم وعددهم 14 قرية بالبحيرة، وتم الموافقة على هذه اللجنة لأنها متوافقة مع الشروط.ظ

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية مؤخرًا: جميع اللجان سيكون لها بوابات معقمة وسيتم توفير مطهرات وكمامات في اللجان للطلاب بالإضافة إلى توفير الكشف عليهم قبل الامتحان وبعده.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى