وزير التعليم: سنعمل على تأمين أولادنا للتعايش مع كورونا في العام الدراسي الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15052020

مُساهمة 

. وزير التعليم: سنعمل على تأمين أولادنا للتعايش مع كورونا في العام الدراسي الجديد




وزير التعليم: سنعمل على تأمين أولادنا للتعايش مع كورونا في العام الدراسي الجديد 59916
تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، استفسارا من أحد أولياء الأمور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك جاء نصه:  هل التعليم في العام الدراسي الجديد سيتم فيه تفعيل التعليم الرقمي على الابتدائي والإعدادى وسيتم تفعيل التابلت؟

ومن جانبه .. رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قائلا: في العام الدراسي القادم سنستكمل كل الأدوات الإلكترونية المتاحة، وسنحاول إدارة العملية التعليمية مع ضرورة تأمين أولادنا للتعايش مع كورونا.

وكانت قد حددت وزارة الصحة، في خطتها للتعايش مع فيروس كورونا، 5 جهات لن تعود للعمل حتى انتهاء كورونا، نظرا لوجود خطر كبير من انتشار العدوى بسببها، من أهمها المدارس والجامعات.

وفي هذا الإطار، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل حاليا على دراسة الوضع، استعدادا للإعلان عن الخطة التي سيتم على أساسها تسيير العام الدراسي القادم 2020/2021 لجميع طلاب المدارس، في ضوء التعليمات الصادرة من وزارة الصحة مؤخرًا.

وأوضح المصدر، أنه لحين الإعلان عن تفاصيل خطة الوزارة في المرحلة المقبلة، يمكننا أن نؤكد الآن أن  طلاب مدارس وزارة التربية والتعليم المصرية لن يتضرروا من جراء هذا القرار الصادر عن وزارة الصحة في جميع الأحوال، حيث أن الوزارة نجحت منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في تفعيل 5 منصات إلكترونية لتعويض طلاب المدارس عن فترة اغلاق المدارس وتفعيل سياسة التعلم عن بعد وقت الأزمات.

حيث قال المصدر : بكل تأكيد سوف تستفيد الوزارة من المنصات الالكترونية التي أطلقتها مؤخرا ،حيث  لدى وزارة التربية والتعليم ، 5 منصات تعليمية إلكترونية على أعلى مستوى ، وهذه المنصات هي :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى