التعليم تكشف موقف امتحانات الثانوية والدبلومات بعد خطة وزارة الصحة للتعايش مع كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14052020

مُساهمة 

. التعليم تكشف موقف امتحانات الثانوية والدبلومات بعد خطة وزارة الصحة للتعايش مع كورونا




التعليم تكشف موقف امتحانات الثانوية والدبلومات بعد خطة وزارة الصحة للتعايش مع كورونا 14498
أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن مجلس الوزراء من المقرر أن يعقد اجتماع غدا، وذلك حسبما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤكدا أنه سيتم مناقشة كافة الأمور المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية وعلينا أن ننتظر جميعا البيان الذي سيصدر عقب اجتماع مجلس الوزراء.

كما أكد نائب الوزير للتعليم الفني،أن الوزارة مستعدة لإجراء الامتحانات كما أنها تتخذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التي من الممكن أن يتم اتخاذها.

وأوضح مجاهد أن إجراء الامتحانات سيعطي ثقة للمواطنين  في عودة الحياة الطبيعية والتعايش مع هذه الكارثة، وإلا سينهار الاقتصاد والطلاب لن يتمكنوا من دخول الجامعات ، فلو فرض أننا لغينا الامتحانات فلم يحصل الطلاب على شهادة الثانوية العامة أو شهادة الدبلومات الفنية، فبذلك ضاع العام الدراسي بالكامل، وبالتالي يستطيعون الإلتحاق بالجامعات في سنة 2022 أو 2023 أو حسب الحالة السائدة فذلك هو الأختيار ، وهذا أمر واضح فالكارثة على دول العالم جميعا، ونحن نحاول الحفاظ على صحة الطلاب.

وتابع نائب الوزير، الحكومة تقوم بصرف مليارات الجنيهات من أجل سلامة المواطنين، والأمر الفصل في الامتحانات سوف يقرر في اجتماع مجلس الوزراء.

وبالنسبة لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات قال نائب الوزير نحن مستعدون والجداول موجودة وارقام الجلوس موجودة، مؤكدا أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وقع على جداول الدبلومات الفنية اليوم وسوف تعلن بعد قليل ونحن نستعد تماما أن الامتحانات ستعقد في مواعيدها المعلنة، ولا نستطيع أن نفعل عكس ذلك.
واختتم حديثة قائلا: لقد تم التخطيط للأزمة واتخاذ كافة الإجراءات من وضع ميزانية لتعقيم المدارس وإحضار كمامات وجونتيات للطلاب وزيادة أعداد المدارس التي ستعقد بها اللجان مع ذيادة أعداد المراقبين والمشرفين وخلافه.

اقرأ ايضا

"التعليم" تعلن جدول مواعيد تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة 2020
لمواجهة فيروس كورونا أثناء الامتحانات.. رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة
المدارس و4 جهات لن تعود للعمل.. تفاصيل خطة الحكومة للتعايش مع كورونا

جدول الثانوية العامة 
يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019.

وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 7/6/2020، وتستمر حتى يوم الأحد 5/7/2020.

جاء ذلك بعد عقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر (الممثل الرسمي لصوت الطلبة) للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحانات، بحضور الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان.

وأوضح حجازي، أن الوزارة أخذت في الاعتبار جميع نوعيات التعليم المتقدمة للامتحان والممثلة في طلاب المدارس الدولية ومدارس النيل ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، حتى لا تتعارض المواد القومية التى يؤدي فيها هؤلاء الطلاب الامتحانات طبقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة مع المواد الخاصة بتلك الشهادات.

موقف المدارس والجامعات ورياض الأطفال والحضانات من خطة وزارة الصحة للتعايش مع كورونا
شددت وزارة الصحة والسكان، على ضرورة عدم السماح لعدد من الكيانات والجهات بالعودة للعمل مرة أخرى أثناء جائحة كورونا؛ لوجود خطر شديد لنقل العدوى وانتشارها.

يأتي ذلك ضمن الخطة الكاملة التي نشرتها وزارة الصحة التعايش مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والتي من المقرر بدء العمل بها مطلع الشهر المقبل، وفق ما أعلنت الحكومة في وقت سابق.

وتشمل هذه الكيانات:

- الأماكن الترفيهية مثل دور السينما والمسارح والقهاوي والكافيهات وجميع الأماكن الترفيهية.

- المطاعم على أن يتم استمرار العمل بتوصيل الطلبات المتبع حاليا.

- الجامعات والمدارس ورياض الأطفال والحضانات.

- صالات التمارين واللياقة البدنية والنوادي الرياضية والاستراحات المغلقة بالأندية.

- عدم إقامة الأفراح والجنازات وغيرها من المناسبات التي تتم في تجمعات.

مراحل التعايش 

ومن المقرر أن تُنفذ خطة التعايش على 3 مراحل، الأولى: وهيّ مرحلة الإجراءات المشددة لتفادي أي نوع من الانتكاسة، ويبدأت تطبيقها مباشرة وتستمر حتى حدوث تناقص في إجمالي الحالات الجديدة المكتشفة في أسبوعين متتاليين على مستوى الجمهورية، والمرحلة الثانية: وهي مرحلة الإجراءات المتوسطة وتبدأ بعد المرحلة الأولى مباشرة لمدة 28 يومًا، والمرحلة الثالثة، وهي مرحلة الإجراءات المخففة والمستمرة، وتستمر حتى صدور قرارات أخرى لحين إعلان منظمة الصحة العالمية انخفاض تقييم المخاطر عالميا إلى المستوى المنخفض.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين بضرورة ارتداء الكمامة "الماسك" أثناء الخروج من المنزل، مؤكدة أنه في إطار الاستعداد للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في البلاد خلال مرحلة انحسار جائحة ال كورونا المستجدة، فإنه يلزم اتباع إجراءات قياسية للحد من حدوث أي انتشار للمرض.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى