بـ 5000 بوابة تعقيم و 25 مليون كمامة + 12 إجراء.. التعليم تستعد لامتحانات الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13052020

مُساهمة 

. بـ 5000 بوابة تعقيم و 25 مليون كمامة + 12 إجراء.. التعليم تستعد لامتحانات الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا




بـ 5000 بوابة تعقيم و 25 مليون كمامة + 12 إجراء.. التعليم تستعد لامتحانات الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا Io_aoa24
تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على قدم وساق لإنهاء الاستعدادات اللازمة لإجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وتنفذ وزارة التربية والتعليم، إجراءات استثنائية لتمكين الطلاب من دخول الامتحان في ظل انتشار فيروس #كورونا المستجد، حفاظا على الطلاب وحرصا على سلامتهم.

وتعد هذه الامتحانات آخر امتحانات للثانوية العامة بهذا الشكل التقليدي، على أن تعقد العام المقبل امتحانات الشهادة الثانوية إلكترونيًا من خلال التابلت.

 استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات #الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا على النحو التلي:

- زيادة عدد اللجان بنسبة 60% لتصل إلى 5000 لجنة.

- تحديد 24 طالبًا في كل لجنة، للحفاظ على تباعد المسافات بين الطلاب.

- اللجان ستكون في مقرات تابعة للوزارة ولن تكون في أماكن أخرى، لأسباب تتعلق بالتأمين ضد الغش والتسريب.

- تكلفة التأمين المعتاد كل عام تبلغ نحو مليار و300 مليون جنيه.

- تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة، في ظل كورونا، والقيام بتطهير وتعقيم اللجان تقدر بنحو950 مليون جنيه لمدة 20 يومًا.

- تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة.

- تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميًا قبل وبعد الامتحانات.

- توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال.

- توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان.

- تجهيز غرف عزل باللجان.

- سيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

- زيادة مكافئة العاملين بالامتحانات.

- تشكيل لجان بالمدارس لتسليم أرقام الجلوس.

- تجهيز استراحات فندقية للمراقبين والعاملين بالامتحانات.

استلام أبحاث طلاب المدارس الفنية :


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم البدء في تسلم البحوث الطبيقية لطلاب #المدارس الفنية اعتبارا من يوم الأحد 17 مايو الجاري وحتى الخميس 4 يونيو المقبل، إلكترونيا وورقيا، للانتهاء من تسليم الأبحاث والبدء في تقييمها قبل تسليم بعض المدارس لامتحانات الثانوية العامة وبدء أعمال الندب لامتحانات الثانوية الفنية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يقدم كل طالب حتى لو كان أنجز البحث في مجموعة عمل بنسختين من البحث أصل مكتوب بخط اليد وليس على الكمبيوتر ولا تصوير + صورة من البحث في مظروف مفتوح بالإضافة إلى أي مرفقات تخص البحث التطبيقي كإسطوانة مدمجة أو رسوم على ورق.

كان وزير التربية والتعليم، شرح طريقة الدخول على منصة "إدمودو" لرفع الأبحاث عليها إلكترونيا، حيث يمكن الدخول على المنصة من خلال كتابة new.edmodo.com.

وأوضح أن الموقع باللغة العربية ويمكن تحويله إلى الإنجليزية، وأول شيء يتم الضغط على أيقونة "تسجيل الدخول" في حالة وجود "حساب" للطالب على المنصة، وبعدها سيجد الطالب في صدر الصفحة جملة بعنوان "المشروع البحثي لعام 2019- 2020"، ومكتوب تحت هذه الجملة "يتم تحميل مشروع البحث في صيغة بي دي إف، على أن يكون الملف يحتوي على الكود التعريفي بالإضافة للسنة الدراسية.

وبعد هذه الخطوة يقوم #الطالب بالضغط على كلمة (افتح)، وبعدها يضغط على كلمة (أرفق) وتظهر 3 مقترحات، الأولى "ملف من الحاسب" والثانية "رابط من شبكة الإنترنت" والثالثة "ملف من حقيبة الظهر".

وأكد أن عبارة "ملف من حقيبة الظهر يُقصد بها استعادة مشروع البحث إذا كان تم رفعه على المنصة من قبل، أي قبل بدء موعد تسليم #الأبحاث"، لكن في كل الأحوال يضغط الطالب على أيقونة "ملف من الحاسب"، وهنا تنتقل المنصة مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بالطالب لاختيار البحث، وبعدها يتم رفع الملف على المنصة بكل سهولة".

وقال الوزي: بعد الانتهاء من تحميل ملف البحث على المنصة، ستكون هناك أيقونة صغيرة اسمها (تسليم الواجب)، عندما تضيء باللون الأزرق، يتم الضغط عليها وهذا يعني أنه تم تحميل البحث على المنصة، وبعدها تظهر علامة تسأل الطالب هل أنت مستعد للتسليم، أو غير مستعد، وهنا على الطالب أن يضغط على كلمة مستعد، وبعدها تظهر للطالب رسالة مفادها (تم تسليم العمل، وسنعلم معلمك)، وهذه الرسالة هي ضمان تسليم البحث بنجاح، ولو أخطأ الطالب ورفع أيّ ملف بالخطأ على المنصة مكان البحث، بإمكانه إزالة ما تم رفعه من خلال أيقونة (المراجعة الأخيرة)، وإعادة رفع الملف الصحيح.​

امتحانات تكميلية للطلاب المتخلفين عن الترم الاول:

وافقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على إجراء امتحانات تكميلية "التخلف"، للطلاب الذين تخلفوا عن آداء امتحان الفصل الدراسى الأول .

وأوضحت الوزارة، أن القرار يشمل أيضا الطلاب العائدين من الخارج، الذين لم يتمكنوا من آداء امتحان الفصل الدراسي الأول، فيما يخص المرحلتين الابتدائية والاعدادية .

وأكدت التربية والتعليم، أنه يعقد لهم #الامتحان التكميلى (التخلف ) فى الموعد المناسب لظروف كل مديرية طبقا للاجراءات الاحترازية والوقائية.

إلكترونيًا ولمدة شهر بد التقديم لرياض الأطفال 1 يونيو:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح الباب للتقديم لرياض الأطفال إلكترونيًا.

وقالت الوزارة التربية في منشور لها أرسل إلى المديريات التعليمية، إن التقديم لمرحلة رياض الأطفال إلكترونيًا يبدأ أول يونيو وينتهي في 30 يونيو، وفقًا للشروط والقواعد المتبعة سنويًا.

وأضافت الوزارة أنه في حالة التقديم الورقي، يرجى اتخاذ كافة التدابير الوقائية أثناء التقديم مثل ارتداء الكمامة الطبية، وأن يكون مكان التقديم واسع وجيد التهوية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى