للحد من تزايد أعداد المصابين بكورونا.. مقترح برلماني بحظر كامل آخر أسبوع برمضان وأيام عيد الفطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11052020

مُساهمة 

. للحد من تزايد أعداد المصابين بكورونا.. مقترح برلماني بحظر كامل آخر أسبوع برمضان وأيام عيد الفطر




 للحد من تزايد أعداد المصابين بكورونا.. مقترح برلماني بحظر كامل آخر أسبوع برمضان وأيام عيد الفطر 23163
قدمت النائبة إيفيلن متى، عضو مجلس النواب، مقترحًا لرئيس الوزراء، لفرض حظر تجول شامل، قبل عيد الفطر، لتجنب الآثار السلبية التي قد تنتج عن اختلاط المواطنين في العيد، ما يتسبب في تزايد أعداد فيروس كورونا بشكل كبير.

وحذرت النائبة إيلفين متى، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، من العواقب الوخيمة التي قد تنتج عن عدم فرض الحظر الكامل في عيد الفطر، خاصة وأن أغلبية المواطنين غير ملتزمين بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي وضعتها الحكومة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن التجمعات لا تزال قائمة إلى الآن، واحتمالية تفشي الفيروس تزداد يومًا تلو الآخر، ورغم ذلك لا يوجد حرص من المواطنين، رغم تعويل الحكومة على وعيهم.

وانتقدت النائبة إيفيلين متى بعض المواطنين الذين خرجوا لشراء ملابس العيد والسيدات اللاتي قمن بعمل "كعك العيد"، في المخابز الخارجية، في تعدٍ واضح على تعليمات الصحة بعدم التعامل أو التجمعات الخارجية إلى في أضيق الحدود وللحاجة الضرورية والأساسية التي لا غنى عنها.

وناشدت عضو مجلس النواب الحكومة بضرورة أن يكون هناك فرض لحظر تجول شامل، مع التأكيد على ضرورة التعامل بحزم مع المخالفين للقرار، لاسيما وأن هناك عدد من المواطنين الذين قاموا باختراق قرار حظر حركة المواطنين، وقاموا بالتجول في الشوارع وبعضهم قام بلعب كرة القدم.

 حظرا شاملا آخر أسبوع برمضان وأيام العيد:

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لـ كورونا، أن أعداد الإصابات اليوم انخفضت لأكثر من ١٠٠ حالة عن التي سجلت أول أمس.

وأضاف حسني خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج القاهرة الآن عبر فضائية العربية الحدث، أننا كنا نتوقع معدل الإصابات هذا الأسبوع .

وتابع رئيس اللجنة العلمية لكورونا انه اليوم ولأول مرة يتم كسر حاجز الـ ١٠٠ حالة شفاء في اليوم وأقل من رقم١٠ في الوفيات وأتمنى ان نقل بنفس المعدل .

وأضاف حسني: أتمنى ان يكون هناك حظر كامل اخر اسبوع برمضان وأسبوع العيد مؤكدا انه لا نريد حظرا شاملا لفترة طويلة ولكن تلك الفترة فقط.

وقال رئيس اللجنة العلمية لكورونا إن أفضل الحلول لتجنب الإصابة بكورونا هو الوقاية، مؤكدا انه يجب ان تكون المسافة الآمنة لتجنب المرض لا تقل عن متر حتى بين أفراد العائلة الواحدة.


عزل جزئي لقريتي ابنهس وطه شبرا بالمنوفية بعد ظهور إصابات بكورونا:


شهدت  محافظة المنوفية إجراءات مشددة منذ قليل علي بعض القري التابعة لمركز قويسنا حيث تم عزل قريتين تابعتين للمركز بسبب تفشي فيروس كورونا بهما

وتم عزل قريتي طه شبرا وابنهس بعد ظهور حالات متتالية للمصابين بالكورونا

وتقرر تطبيق إجراء العزل على القريتين بحضور قوات الشرطة وتم غلق المحلات بالقرى تحت إشراف اللجنة المشكلة.

وتم السيطرة علي حركة المواطنين بالقريتين بشكل كامل لمنع المواطنين من التنقل والتزاحم بالشوارع لمنع انتشار الفيروس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى