ليس مطلوبا أبحاث في مستوى الماجستير أو الدكتوراه.. ابحاث تجارة حلوان والقاهرة في 5 خطوات.. والإبلاغ عن سماسرة الأبحاث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10052020

مُساهمة 

. ليس مطلوبا أبحاث في مستوى الماجستير أو الدكتوراه.. ابحاث تجارة حلوان والقاهرة في 5 خطوات.. والإبلاغ عن سماسرة الأبحاث




ليس مطلوبا أبحاث في مستوى الماجستير أو الدكتوراه.. ابحاث تجارة حلوان والقاهرة في 5 خطوات.. والإبلاغ عن سماسرة الأبحاث 22932510
أعلنت كلية التجارة جامعة حلوان عن تطبيقها المشاريع البحثية بالنسبة لطلاب فرق النقل، وننشر لطلاب فرق النقل الثلاث بكلية التجارة جامعة حلوان أهم خطوات عمل المشروع البحثى والتى تتلخص فى الآتى:

- تخصيص  الصفحة الاولى بالبحث لبيانات الطالب من " اسم الطالب، المادة، رقم الجلوس الخاص بالفصل الدراسى الاول ، الرقم القومى".

- الصفحة الثانية : يكتب فيها مقدمة البحث و هى عبارة عن  شرح ملخص للبحث.

-   كتابة الموضوع البحثى على طريقة مجموعة من العناصر وشرحها فى ٣ صفحات

- كتابة نتائج البحث

- كتابة المصادر و المراجع الخاصة بالبحث

وأعلن مجلس كلية التحارة بجامعة حلوان انه  بداية من 20 إلى 23 مايو سيتم اعلان الايميلات الرسمية لكل مادة ليستطيع الطلاب ارسال الابحاث عليها .

جدير بالذكر ان الموعد الرسمى لتسليم ابحاث طلاب الجامعات فى الفترة من ٣١ مايو الى ٢١ يونيو، يأتي ذلك بعد اعلان المجلس الاعلى للجامعات استبدال الامتحان التقليدى لطلاب فرق النقل بالجامعات و المعاهد المصرية بمشاريع بحثية و ابحاث الكترونية .

أسعار تبدأ من 50 جنيها ..
تداول عدد من طلاب كليات جامعة القاهرة، عدد من قوائم الأسعار الخاصة بكتابة الأبحاث من قبل معيدين ومكتبات خارجية، تتراوح الأسعار ما بين 150 إلى 50 جنيه في المادة، بالإضافة إلى عروض الاستقطاب على جروبات الدفعات على الفيسبوك، التي يواجهه الطلاب بطرق مختلفة نتعرف عليها من خلال التقرير التالي؛

استنكر الطالب محمد بدران أدمن جروب دفعة الفرقة الثالثة بكلية التجارة جامعة القاهرة، وجود دكاترة تأخذ فلوس من الطلاب مقابل كتابة البحث مكانة، موضحا أنهم ليس دكاترة بالجامعة ومن الممكن أن يكون منتفعين من أصحاب المكاتب الخارجية.

وأضاف بدران، لمدرس اون لاين أن من أهم شروط الأبحاث هي إلا تكون متشابهة، وهي ما يصعب على كاتب الأبحاث كلها فعلها، مؤكدًا صعوبة أن يعتمد في كل كتابة بأسلوب مختلف حتى الأبحاث لا تكون متشابهة.

وفي نفس السياق، أشارت دعاء محمود، الطالبة بكلية الحقوق، أن المصادر موجودة ومتوفرة على شبكة الإنترنت بصيغة ال pdf، يمكن للطلاب أن يقوموا بتحميلها من استخدمها في إعداد البحث.

وتابعت دعاء، أن الكلية أعلنت القواعد التي سوف نعمل  عليها في موضوعات الأبحاث، لافتة إلى أن عدد كبير من الطلاب بدأ فعلا في كتابة الأبحاث، موضحة أن المعلومات متوفرة أيضا على مواقع الأنترنت.

تجارة القاهرة: ليس مطلوبا من الطلاب أبحاث في مستوى الماجستير أو الدكتوراه

قال الدكتور محمد حسن عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إنه غير متوقع من الطلاب تقديم بحث عملي على مستوى طلاب الماجستير والدكتوراة، لافتًا إلى أن بعض الطلاب ربما تكون أول مرة تقدم فيها بحث.

وأضاف حسن، في تصريح له، أن المطلوب من الطلاب هي نقاط معينة، يتم إعدادها باستخدام الكتاب الدراسي والمحاضرات وبعض المراجع الخارجية، في بحث بحدود 10 ورقات، موضحا أن البحث من الممكن أن يشترك فيه حتى 5 طلاب.

وأشار عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إلى أن بعض الطلاب من الممكن أن يتعرض لاستغلال أحد لكتابة البحث بدلا منه، مؤكدا في حالة ثبوت أن البحث مقتبس بالكامل سيتم رسوب الطالب الذين يقوم بذلك.

إبلاغ شرطة المصنفات عن سماسرة الرسائل البحثية:

قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الإعلامي باسم جامعة القاهرة، إن الطلاب متاح أمامهم عدة طرق لكتابة الرسائل البحثية البديلة عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، منها؛ الكتب الدراسية والمحاضرات وشبكة الإنترنت وبنك المعرفة، موضحًا أن كل ذلك يغني الطلاب عن الاستعانة بأحد لكتابة البحث بدلا منه.

وأضاف علم الدين، لمدرس اون لاين أن الجامعة لا تملك ضبطية قضائية، حتى تستطيع محاسبة سماسرة الأبحاث، لافتًا إلى أنها تطلب من أي طالب أو شخص يرصد هؤلاء السماسرة أن يبلغ شرطة المصنفات فورًا.

ودعا المتحدث الإعلامي باسم جامعة القاهرة، كل من يجد هؤلاء السماسرة أن يحاول أن يثبت التهمة عليهم متلبسين في أماكن عملهم بالصور والفديوهات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى