رسمياً.. نقابة الأطباء توصي مجلس الوزراء بتطبيق حظر شامل كلي لمدة أسبوعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10052020

مُساهمة 

. رسمياً.. نقابة الأطباء توصي مجلس الوزراء بتطبيق حظر شامل كلي لمدة أسبوعين




نقابه الاطباء تتقدم رسميا باقتراح وتوصيه لمجلس الوزراء بتطبيق حظر شامل كلي لمدة أسبوعين يتبع فيها الجميع الحظر الكامل..

يتم استثناء الأطباء والأطقم الطبية والصحفيين والإعلاميين من الحظر لأداء عملها، وعمل تصاريح خاصة للعمالة غير المنتظمة ومشروعات الدولة.
و جميع الاستثناءات تتوقف مع الساعة الخامسة مساءا وتبدأ في التاسعة صباحا، وتكون وفقا لتصريح من جهة مختصة، الأمر الذي يساعد في النهاية لوقف ذروة فيروس كورونا في مصر

قال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، إنه تقدم بمقترح مع الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، إلى رئيس مجلس الوزراء؛ لتطبيق حظر كلي لمدة أسبوعين حتى نهاية شهر رمضان، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح نقيب الأطباء في حوار لمصراوي يُنشر لاحقًا، أن هذا المقترح طلب ورأي شخصي منه ومن الدكتورة شيرين غالب ولا يمثل النقابة بشكل عام، التي لها طريقة في مثل هذه المقترحات والقرارات بأن يتم تداولها والتوافق بإجماع بين أعضائها.

وأضاف: "قد نختلف في الموضوع ولا أدعي أنني متخصصا في الوبائيات، ولكن المنطق العام يقول ذلك وكذلك منطقي كطبيب ومن التجارب التي شاهدناها في دول أخرى، وفي النهاية هذا المقترح قابل للتداول بالقبول أو الرفض، إذ أنني لم أطلب تنفيذه فورا، بل طلبت فقط دراسته والنظر له".

وأشار "خيري" إلى أن هذه الفترة تمثل فترة عدم عمل متواصل لعمال اليومية، وأقل إنتاجية، وبالتالي نتوقع أن يؤدي الحظر الكامل إلى انحسار الوباء خلال فترة قصيرة، ومنع انتشاره بالنظر إلى زيادة أعداد الإصابات مؤخرًا.
رسمياً.. نقابة الأطباء توصي مجلس الوزراء بتطبيق حظر شامل كلي لمدة أسبوعين 41058

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى