الناظر: دواء "ريمديسيفير" قد يكون الأكثر تأثيرا لمواجهة كورونا.. وانتظروا موجة جديدة الشتاء المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07052020

مُساهمة 

. الناظر: دواء "ريمديسيفير" قد يكون الأكثر تأثيرا لمواجهة كورونا.. وانتظروا موجة جديدة الشتاء المقبل




الناظر: دواء "ريمديسيفير" قد يكون الأكثر تأثيرا لمواجهة كورونا.. وانتظروا موجة جديدة الشتاء المقبل 74102
قال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إنّه جار تجربة عدد من الأدوية على مستوى العالم لعلاج فيروس كورونا، متوقعا أن يكون دواء "ريمديسيفير" الدواء الأكثر تأثيرا في مواجهة فيروس كورونا، ولكنه ما زال تحت الاختبارات السريرية.

وتوقع الناظر، خلال لقاء ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية extra news، وتقدمه الإعلامية خلود زهران، أن تشهد الأسابيع المقبلة الإقرار النهائي لدواء لعلاج لفيروس كورونا، معلقا: "أشعر أن ريمديسيفير قد يكون دواء فعالا لعلاج مصابي كورونا".

وكشف عن أنّه حال الوصول إلى لقاح ضد فيروس كورونا، فغالبا سيكون تطعيم سنوي، مثل الإنفلونزا، معلقا: "الفيروس سيكون موسمي مثل أولاد عمه كفيروس السارس".

قال الدكتور هاني الناظر، إنّه يجب الوقاية من فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أنّ هناك العديد من الاختبارات للوصول لعلاج فيروس كورونا أو مصل له، مؤكدًا أنّ الاختبارات السريرية جارية في العديد من الأدوية، إضافة إلى حقن بلازما المتعافين للمصابين بفيروس كورونا.

وأضاف الناظر، خلال حديثه ببرنامج "هذا الصباح"، أنّ فيروس إيبولا كان شرس جدا وخلّف ملايين الضحايا، وجرى تجربة العلاج منذ شهر في الولايات المتحدة على إحدى الحالات الميؤوس منها والمتدهورة نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، وجرى رصد تحسن ملحوظ فيها، لذلك تقرر التوسع في استخدامه.

وأشار إلى أنّ نتائج استخدام دواء إيبولا جيدة جدا، لذلك تعاقدت مصر مع الشركة للحصول على حصتها من الدواء للمشاركة في التجارب السريرية، لافتا إلى أنّ الدواء قد يكون فعالا بشكل كبير لعلاج مرضى فيروس كورونا.

وأكد أنّ الفيروس سيكون موسميا مثل سارس والإنفلونزا الموسمية، وسينشط في بداية فصل الشتاء من كل عام، لذلك نسابق الزمن للوصول للقاح ضد فيروس كورونا في أسرع وقت قبل الشتاء المقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى