عاجل | مجلس الوزراء يقرر استمرار العمل بقرار حظر التجوال وإجراءات جديدة قبل نهاية رمضان والغلق الكامل "ضار إقتصاديا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07052020

مُساهمة 

. عاجل | مجلس الوزراء يقرر استمرار العمل بقرار حظر التجوال وإجراءات جديدة قبل نهاية رمضان والغلق الكامل "ضار إقتصاديا"




عاجل | مجلس الوزراء يقرر استمرار العمل بقرار حظر التجوال وإجراءات جديدة قبل نهاية رمضان والغلق الكامل "ضار إقتصاديا" 14495
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، استمرار العمل بنفس إجراءات حظر التجوال حتى نهاية شهر رمضان بنفس المواعيد " استمرار العمل بقرار حظر التجوال من 9 مساء إلى 6 صباحا حتى نهاية رمضان "

وأوضح أن ارقام الإصابات بكورونا حتى الان في نطاق السيطرة ، مضيفا أن الحكومة ستقر قبل نهاية شهر رمضان كافة الإجراءات التي سيتم إتباعها مع فرض عقوبات لأى مخالفة لهذه الإجراءات

وترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم، وذلك عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، حيث تم مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة التى تمس حياة المواطنين، كما تم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بأزمة فيروس "كورونا" المستجد على الصعيدين المحلى والعالمى.

وأشار رئيس الوزراء إلى الجهود المبذولة من جانب كافة أجهزة الدولة المعنية، لعودة العالقين المصريين فى الخارج، مشيداً بالتنسيق المستمر بين الوزارات والجهات المعنية فى هذا الصدد، مُوضحاً  أن اليومين الماضيين فقط شهدا عودة ما يزيد على 1100 مواطنين مصريين من الكويت، وأن هناك ترتيبات كثيرة يتم تنفيذها سواء بتجهيز أماكن العزل الصحى، أوتجهيز الفرق الطبية التي تشرف على هذه المجموعات في أماكن متفرقة، وكذا الإعاشة الكاملة لهم والتنقلات وغيرها من التجهيزات.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي الشكر لكافة الوزارات والمحافظات والجهات المعنية التي أسهمت بجهود مضنية في هذا الملف؛ من أجل عودة أبنائنا العالقين في الخارج، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً، وطبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية على سرعة عودة جميع العالقين قبل عيد الفطر المبارك إن شاء الله.
قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ، أن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات التي تقدر عليها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، وأن الدولة كانت حريصة على تأخير تفشى المرض وهو ما دفعها لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة .

تجربة الغلق الكامل التى اتبعتها بعض الدول أدت لخسائر كبيرة لهم :

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، ان مجلس الوزراء إستعرض اليوم الموقف الخاص بأزمة كورونا ، موجها حديثه للمواطنين " الدولة كانت حريصة على تحقيق التوازن والحفاظ على صحة المواطن والحفاظ على عجلة الاقتصاد المصرى "، موضحا أن تجربة الغلق الكامل التى اتبعتها بعض الدول حدث بها انهيار كامل لإقتصاديتها.

قرارات الحكومة بشأن حظر التجول ووسائل النقل حتى نهاية رمضان:

1-يحظر انتقال أو تحرك المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية على جميع الطرق من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً.

2- يستمر إغلاق المقاهى والكافيتريات والكافيهات والملاهى والنوادى الليلية وما يماثلها من المحال والمنشآت التى تقدم التسلية او الترفيه كما يستمر إغلاق جميع الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ.

ويقتصر العمل بجميع المطاعم وما يماثلها ومحال الحلويات وكذلك المنشآت السياحية التى تقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة (التيك أواى) خارج ساعات حظر الانتقال وخدمة توصيل الطلبات للمنازل.

3- تغلق جميع المحال التجارية والحرفية بيما فيها محال بيع السلع والمراكز التجارية أمام الجمهور من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا.

4- يستثنى من هذا القرار المخابز ومحال البقالة ومحال الخضروات او الفاكهة او اللحوم او الدواجن, الصيدليات, السوبر ماركت الموجودة خارج المراكز التجارية على أن يقتصر العمل بيها خلال ساعات الحظر على استلام وتسلم البضائع دون استقبال الجمهور.

5- توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

6- يستمر تعليق تقديم جميع الخدمات التى تقدمها الوزارات والمحافظات للجمهور ولا يسري ذلك على مكاتب الصحة ومكاتب العمل وكذلك الخدمات التى تقدمها اقسام المرور فيما يتعلق باستخراج تراخيص تسيير المركبات الجديدة فقط, وبعض الخدمات التى يقدمها الشهر العقارى.

7- يستمر إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية بكافة انحاء الجمهورية.

8- يستمر تعليق تواجد الطلاب بالمدارس والجامعات وكذلك تواجدهم بأى تجمعات بهدف تلقى العلم وحضانات الأطفال.

9- يستمر تعليق حركة الطيران الدولى فى جميع المطارات المصرية.

10- يعاقب كل من يخالف هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى