التعليم تطمئن طلاب 2 ثانوي الذين خرجوا من منصة الامتحان قبل الانتهاء من أداء امتحان الأحياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05052020

مُساهمة 

. التعليم تطمئن طلاب 2 ثانوي الذين خرجوا من منصة الامتحان قبل الانتهاء من أداء امتحان الأحياء




التعليم تطمئن طلاب 2 ثانوي الذين خرجوا من منصة الامتحان قبل الانتهاء من أداء امتحان الأحياء 67231
أعلن بعض طلاب الصف الثانى الثانوى العام، خروجهم من منصة الامتحان الإلكترونى ومغادرتها قبل الانتهاء من أداء امتحان مادة الأحياء، موضحين أنه بعد محاولات كثيرة عادوا إلى سيستم الامتحان مرة أخرى، وبعضهم تعذر عودته إلى الامتحان.

ولطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه على الطلاب عدم القلق فإجابة الطالب يتم حفظها بشكل تلقائى أول بأول، قائلة: فى حالة انقطاع الامتحان لأى سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً، والمدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء، مؤكدة أن شكاوى مغادرة الامتحان قليلة والمنصة تعمل بشكل طبيعى.


وبدأ صباح اليوم طلاب الصف الثانى الثانوى العام، أداء امتحان مادتى الأحياء للشعبة العلمية والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، ضمن اختبارات نهاية الترم الثانى والتى تتم من المنزل على التابلت، وتمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحان من خلال الرابط التالى

https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه منذ بدء امتحانات نهاية الترم الثانى للصفين الأول والثانى الثانوى، تم رصد قيام بعض الطلاب بالغش من خلال الواتس وصفحات الفيس وأيضا تصوير أسئلة الامتحان الإلكترونى ورفعها على صفحات الغش، حيث أكدت الوزارة أن جميع الحالات سيتم معاقبتها وفقا للقانون.

شكاوى من امتحان أحياء ثانية ثانوي: "أسئلة تعجيزية"

اشتكى طلاب الشعبة العلمية بالصف الثاني الثانوي من صعوبة امتحان الفصل الدراسي الثاني في مادة الأحياء الذي أدوه اليوم الثلاثاء إلكترونيًا من المنازل بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

وأوضح الطلاب أن الامتحان جاء صعبًا للغاية، وبه بعض الأسئلة التعجيزية، خاصة الجزء المقالي، فقال بعضهم إن الامتحان في مستوى
طلاب الطب وليس الصف الثاني الثانوي.

ولفت الطلاب إلى طول الامتحان بالنسبة للفترة الزمنية المخصصة له في ساعتين، في حين أن أغلب الأسئلة تحتاج إلى تفكير ووقت طويل للحل عليها.

واشتكى الطلاب من وجود أسئلة مقالية في الامتحان بينما كانت جميع الأسئلة اختياري في الفصل الدراسي الأول، في حين أن القلم صعب الاستخدام في الإجابة على الأسئلة المقالية ما أضاع منهم الوقت.

وقد ادى طلاب الصف الثانى الثانوى الاختبار علي مجموعتين، في المجموعة الأولي (من 9 صباحًا حتي 12 ظهرًا) حيث تستقبل منصة الامتحان الالكترونى قرابة 284 ألف طالب وطالبة فى اللغة الأجنبية الثانية، إضافة إلى أكثر من 286 ألف طالب وطالبة فى المجموعة الثانية التى تبدأ من  12 ظهرًا حتي 3 عصرًا، حيث تستهدف الوزارة قرابة 573 ألف طالب وطالبة فى الصف الثانى الثانوى فى الامتحان الإلكترونية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى