وزير التعليم يحدد موعد الاعلان عن طرق وإجراءات استلام الأبحاث رقميا أو ورقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29042020

مُساهمة 

. وزير التعليم يحدد موعد الاعلان عن طرق وإجراءات استلام الأبحاث رقميا أو ورقيا




وزير التعليم يحدد موعد الاعلان عن طرق وإجراءات استلام الأبحاث رقميا أو ورقيا 34104
نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم صحة الاخبار المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتعلق بالأجراءات الخاصه باستلام المشروعات البحثيه واوراق الكنترول الخاصه بها لسنوات النقل بمرحله التعليم الاساسي

وقال الوزير انه لا صحة علي الاطلاق لهذه الاخبار مشيرا الي انه سوف يعلن بنفسه يوم السبت القادم ٢ مايو كل مايتعلق بكيفية تسليم الابحاث المكلف بها الطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتي الثالث الاعدادي وسنوات النقل بالتعليم الفني وطلاب التربية الخاصة وابناؤنا بالخارج ..

كانت بعض الاقاويل قد ترددت بانه ( تم تحديد اجراءات تسليم الابحاث مؤكدة انها تتضمن تجهيز استماره كشف استلام البحوث كما في البيان و يتم التسليم باليد للمدرسه واخر موعد للتسليم يوم ١٥ / ٥ ويغلق بمحضر علما بأن الكتابه بخط اليد مع عدم كتابه اسم التلميذ على البحث باعتبار التعامل مع رقمه التعريفي والتأكد من الأرقام باعتبار هذه الأرقام بمثابة أرقام سريه وقت التقييم) وهو مالم يستند الي اي تعليمات صدرت من الوزارة حتي الان
وزير التعليم يحدد موعد الاعلان عن طرق وإجراءات استلام الأبحاث رقميا أو ورقيا 11673
وزير التعليم يحدد موعد الاعلان عن طرق وإجراءات استلام الأبحاث رقميا أو ورقيا 21503
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أنه سيتم تسليم البحث أما رقميا أو ورقيا.

وكانت الوزارة أكدت الفنى، أن طلاب الشهادة الإعدادية سوف يتقدمون بمشروع بحثى واحد فى جميع المواد الدراسية، وليس بحث فى كل مادة دراسية، موضحة أنه يختار واحد من الموضوعات التالية للعمل عليها" البيئة وتحسين البيئة العلمية والتكنولوجيا والزيادة السكانية والأمن الغذائى".

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب يحصل على 100 % من درجة الفصل الدراسى الثانى وتضاف إلى مجموع درجة الطالب فى الترم الأول، ويتم تنسيق القبول بالثانوى العام والفنى لطلاب الشهادة الإعدادية بعض إضافة مجموع الدرجات فى الترمين على بعضهم.



وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والذي يعد شرطًا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة التعليمية التالية.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.



وأوضح الدكتور طارق شوقي، عدة نقاط مهمة، وهي كالتالي:

- المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث إلى الصف السادس).. يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 4 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

- المرحلة الإعدادية (من الصف الأول إلى الصف الثالث).. يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 3 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

-  عناصر المشروع البحثي تتكون من: (العنوان، المقدمة، الملخص، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع) بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

- كل موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزارة مرفق معه إرشادات عامة لكيفية تنفيذه فضلاً عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر على الطالب يستطيع من خلاله ملئ الخانات بما هو مطلوب وفقًا لموضوع البحث.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى