التعليم: ٩٩% من طلاب أولى ثانوي أمتحنوا اللغة العربية إلكترونيا.. ود/ شوقي يوجه رسالة للغشاشين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29042020

مُساهمة 

. التعليم: ٩٩% من طلاب أولى ثانوي أمتحنوا اللغة العربية إلكترونيا.. ود/ شوقي يوجه رسالة للغشاشين






اعلنت وزارة التربية والتعليم ان ٩٩% من طلاب أولى ثانوي أدوا امتحان اللغة العربية إلكترونيا، اليوم الأربعاء،على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر في أولى أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2020/2019، والتي تستمر حتى 20 مايو 2020.

ونجح 583 ألفا و420 طالب/طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي في تأدية امتحان اليوم، من إجمالي 589 ألف طالب/طالبة بمختلف محافظات الجمهورية، بنسبة 99% من إجمالي عدد الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط لتسجيل حضور الطالب الاختبار يوميا وتسجيل شكوى أثناء الاختبار، وذلك عبر الرابط التالي: https://thaneduone.emis.gov.eg/attend-complain/

ويؤدي طلبة الصف الأول الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.
التعليم: ٩٩% من طلاب أولى ثانوي أمتحنوا اللغة العربية إلكترونيا.. ود/ شوقي يوجه رسالة للغشاشين  11670
ومن جهته انتقد/ طارق شوقي محاولات بعض الطلاب الغش قائلا:

بعض الطلاب يتحاورون كيف نغش الامتحان غدا (المنعقد في المنزل وفي رمضان)!!!

من المهم أن نقول أن عقد الامتحان في المنزل وبلا رقابة يفترض ان الطالب حريص علي أن يتعلم وأن يستفيد من كل الفرص لصقل مهاراته والتدريب الحقيقي علي نوعية الأسئلة الجديدة قبل الوصول الي الصف الثاني عشر.

من يختار أن يكتب اسمه علي إجابات ليست إجاباته وان يرتضي نجاحًا ليس من حقه وان يضيع فرص التعلم وفرصة أن يعلم مستواه الحقيقي فهذا قراره وهو الخاسر الاول والخاسر الاكبر في نفس الوقت.

نحن نقدم أقصي ما نستطيع في هذه الظروف لمساعدة من هو جاد في رحلة التعلم ولكن علي البعض أن يتفكر لماذا نهدر فرص التعلم ونلجأ لمساعدة الاخرين ولماذا يفرح البعض بما لم يستحقه ويحققه بالعلم والعمل والمنافسة الشريفة؟
التعليم: ٩٩% من طلاب أولى ثانوي أمتحنوا اللغة العربية إلكترونيا.. ود/ شوقي يوجه رسالة للغشاشين  21501

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى