بعد شائعة لقائه برئيس الجمهورية.. وزير التعليم يحسم إلغاء الأبحاث والاكتفاء بنتيجة الترم الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22042020

مُساهمة 

. بعد شائعة لقائه برئيس الجمهورية.. وزير التعليم يحسم إلغاء الأبحاث والاكتفاء بنتيجة الترم الأول




بعد شائعة لقائه برئيس الجمهورية.. وزير التعليم يحسم إلغاء الأبحاث والاكتفاء بنتيجة الترم الأول Unname18

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تتردد أمواج من الشائعات والأكاذيب في هذا الوقت، عن إلغاء وتبديل وتغيير في الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد .

وقال وزير التربية والتعليم: للأسف تمارس الكتائب الإلكترونية كافة ألوان الكذب والتضليل لإثارة البلبلة بين أبنائنا وأولياء أمورهم.

وأضاف وزير التربية والتعليم : كل من نشر خبرًا عن حدوث لقاءات بيني وبين دولة رئيس الوزراء أو السيد رئيس الجمهورية ، و هلل و روج لحدوث نصر كبير بإلغاء الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة منذ تعليق الدراسة وحتى الآن، فهو كاذب ومضلل (ناهيكم عن التطاول وإساءة الأدب)، مؤكدًا انه سوف يحاسب المتورطين في ذلك بالقانون.

وفيما يلي صورة تقدّم ملخصا أعده وزير التربية والتعليم ، لأبرز الإجراءات الرسمية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لتقييم الطلاب في ضوء الظروف الاستثنائية الخاصة بجائحة كورونا منعا لأي جدل .

بعد شائعة لقائه برئيس الجمهورية.. وزير التعليم يحسم إلغاء الأبحاث والاكتفاء بنتيجة الترم الأول 6681

إلغاء الأبحاث لطلاب المدارس والاكتفاء بنتيجة الترم الأول:


نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، كل ما قيل خلال الساعات الاخيرة بشأن صدور قرار بـ إلغاء الابحاث لطلاب المدارس ، والاكتفاء بإعتماد نتيجة الفصل الدراسي الاول خلال العام الدراسي الحالي 2019/2020.
حيث قال وزير التربية والتعليم : هذا الكلام لا أساس له من الصحة.

وأعلن وزير التربية والتعليم أن نظام التقييم بـ المشروعات البحثية ، سيطبق على الصفوف الدراسية من 3 ابتدائي حتى 3 اعدادي .

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أنه يتم اعداد هذا المشروع البحثي بواسطة الطالب او مجموعة من 5 طلاب ، بشكل رقمي او ورقي ، ويتم تسليمه قبل 15 مايو 2020.

وأوضح وزير التربية والتعليم ان من يمتنع عن تقديم المشروع البحثي ، سيدخل دور ثاني يتضمن امتحان ورقي في كل المواد قبل بدء العام الجديد
وزير التعليم ينفي شائعة إلغاء الأبحاث لطلاب المدارس والاكتفاء بنتيجة الترم الأول

استبدال الامتحانات الإلكترونية بالأبحاث لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي:

كما نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، كل ما قيل خلال الساعات الاخيرة بشأن استبدال الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، واستبدالها بأبحاث أو الاكتفاء باعتماد نتيجة الترم الاول.

حيث قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : هذا الكلام لا أساس له من الصحة نهائيًا.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه لا تراجع عن تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية لتقييم طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي .

وقال وزير التربية والتعليم : سيؤدي طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي امتحانات نهاية العام في شكل امتحانات إلكترونية من المنزل حسب الجدول المعلن.

وشدد وزير التربية والتعليم ، على أن من سيمتنع عن دخول الامتحانات الالكترونية أو لم يجتازها ، سيكون له دور ثان قبل بدء العام الدراسي الجديد.

إلغاء امتحانات الثانوية العامة واستبدالها باختبارات قدرات:

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، كل ما قيل خلال الساعات الاخيرة بشأن إلغاء امتحانات الثانوية العامة واستبدالها بإمتحانات قدرات للقبول في الجامعات المصرية.

حيث قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : هذا الكلام لا أساس له من الصحة وهدفه إثارة البلبلة.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن امتحانات الثانوية العامة سوف يتم عقدها في موعدها ، داخل لجان مؤمنة و معقمة ، حسب الجدول المعلن.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن من لم يجتاز هذه امتحانات الثانوية العامة بنجاح سيدخل امتحان الدور الثاني بنصف الدرجة ، في موعد تحدده الوزارة لاحقا ، والراسبين سيعيدون السنة بالنظام المعدل.

و وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المعتمد من وزارة التربية والتعليم ، تكون مواعيد الامتحانات كالتالي:

الأحد 7 يونيو 2020 : لغة عربية وتربية دينية

الثلاثاء 9 يونيو 2020 : الاقتصاد والإحصاء

الخميس 11 يونيو 2020 : اللغة الأجنبية الأولى

الأحد 14 يونيو 2020 : الديناميكا

الثلاثاء 16 يونيو 2020 : الاحياء  و الاستاتيكا والفلسفة

الخميس 18 يونيو 2020 : اجازة من الامتحانات

الاحد 21 يونيو 2020 : الفيزياء والتاريخ

الثلاثاء 23 يونيو 2020 : إجازة من الامتحانات

الخميس 25 يونيو 2020 : الكيمياء والجغرافيا

الاحد 28 يونيو 2020 : اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

الثلاثاء 30 يونيو 2020 : إجازة من الامتحانات

الخميس 2 يوليو 2020 : الجيولوجيا ، والتفاضل والتكامل ، وعلم النفس والاجتماع

الأحد 5 يوليو 2020 : الجبر والهندسة الفراغية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى