وزير التعليم: طلاب 3 اعدادي مطلوب منهم بحث واحد فقط ومن يقدمه يأخذ درجة الترم الثاني كاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22042020

مُساهمة 

. وزير التعليم: طلاب 3 اعدادي مطلوب منهم بحث واحد فقط ومن يقدمه يأخذ درجة الترم الثاني كاملة




وزير التعليم: طلاب 3 اعدادي مطلوب منهم بحث واحد فقط ومن يقدمه يأخذ درجة الترم الثاني كاملة 7501
نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة الخبر المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الأخيرة، والذي زعم إصدار قرار من الوزارة بإلزام طلاب الإعدادية بتقديم مشروع بحثي في كل مادة من المواد المقررة.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريح عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن المشروع البحثي المطلوب من طلبة الاعدادية "الصف الثالث الإعدادي"، هو بحث واحد فقط، يشمل كل المواد وليس لكل مادة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن تنفيذ المشروع البحثي للطلاب بشكل فردي أو في شكل مجموعات على أن يكون الحد الأقصى للمجموعة 5 طلاب.

ويمكن الاستعانة في إعداد هذا البحث بـ بنك المعرفة المصري ، ويمكن تقديمه إلكترونيا عبر المنصة الإلكترونية التي أعدتها الوزارة أو ورقيا إلى المدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في خطابه، أنه في حال اجتياز الطالب بنجاج لـ المشروع البحثي ، يحصل على الدرجة النهائية المخصصة لكل من مواد الفصل الدراسي الثاني.

وشدد على أن يتولى مدير مديرية التربية والتعليم في كل محافظة ، إعداد وتجهيز النتائج النهائية للطلاب في ضوء النتائج الحاصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الأول، وفي المشروع البحثي بالفصل الدراسي الثاني ، ثم يتم عرضها على المحافظ لاعتمادها كنتيجة نهائية للعام الدراسي الحالي في المحافظة.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه في حالة عدم تقديم المشروع البحثي في المواد التي تضاف للمجموع، أو عدم اجتيازها، لا تحتسب له درجات الفصل الدراسي الثاني، وتحتسب درجة الطالب في هذه الحالة في ضوء امتحان نتيجة الفصل الدراسي الأول فقط.
وزير التعليم: طلاب 3 اعدادي مطلوب منهم بحث واحد فقط ومن يقدمه يأخذ درجة الترم الثاني كاملة 441101

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى