عاجل | التعليم تقرر مد امتحان أولى ثانوي حتى الرابعة عصرا بسبب مشاكل السيستم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21042020

مُساهمة 

. عاجل | التعليم تقرر مد امتحان أولى ثانوي حتى الرابعة عصرا بسبب مشاكل السيستم




عاجل |  التعليم تقرر مد امتحان أولى ثانوي حتى الرابعة عصرا بسبب مشاكل السيستم Unname18
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في أول تعليق له على شكاوى سقوط منصة امتحان الصف الأول الثانوي اليوم، الثلاثاء، أثناء الامتحان التجريبي لمادة التاريخ، أن الوزارة كانت تقوم اليوم بتجربة متفق عليها لحساب الأحمال التي يمكن أن تتحملها منصة الامتحان عند دخول الطلاب في وقت واحد من جميع محافظات مصر.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد : لا يوجد أي مشكلة فيما حدث اليوم إطلاقا ، ولا داعي للقلق فهذا امتحان تجريبي هدفه تدريب الطلاب على طريقة الامتحان الالكتروني ، وفي نفس الوقت يهدف إلى تجربة الاوضاع التقنية لمنصة الامتحان قبل انطلاق امتحانات نهاية العام المقرر عقدها في مايو.

وأضاف: "لقد أعلنت في أول فيديو نشرته للرأي العام بعد تعليق الدراسة، أن آخر يومين في الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، سنختبر فيهما الشبكات، وها نحن نفعل ذلك تحضيرًا لامتحان مايو".

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوضع الآن بالنسبة لمنصة الامتحان الإلكترونية تحسن جدا، مشيرةً إلى أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي الذين يؤدون امتحان التاريخ  "التجريبي " حاليا على منصة الامتحان، وصل إلى  510  آلاف طالب وطالبة تقريبا على مستوى الجمهورية.

وأوضحت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أنه تقرر منح فرصة اكبر لطلاب الصف الأول الثانوي الذين تعثروا في الدخول على منصة الامتحان صباح اليوم بسبب كثرة الضغط عليها، بأن يدخلوا على منصة الامتحان لأداء امتحان التاريخ حتى الساعة الرابعة عصرا.

جدير بالذكر أنه  كثرت شكاوى من طلاب الصف الاول الثانوي بشأن وجود صعوبة في تحميل الامتحان التجريبي لمادة التاريخ الذي من المفترض ان يؤديه الطلاب على منصة الامتحان إلكترونيا منذ الساعة 10 صباحا.

حيث قال الطلاب في عدد من المحافظات: "السيستم واقع وبيظهر صفحة بيضاء ثم تظهر جملة 504 geteway time out.

ومن جانبه .. كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تعمدت اليوم فتح منصة الامتحان لجميع الطلاب في جميع محافظات الجمهورية في وقت واحد، لاختبار أقصى تحميل يمكن لمنصة الامتحان أن تتحمله  وتحديد السعة المناسبة للطلبة من الشبكات المنزلية والمحمول.

وقال المصدر : على الطلاب أن يطمئنوا ويلتزموا الهدوء لآن الجميع سيتمكن من الدخول على منصة الامتحان خلال 15 دقيقة على أقصى تقدير.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى