جامعة القاهرة: الأعلى للجامعات يحسم موقف امتحانات الترم الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16042020

مُساهمة 

. جامعة القاهرة: الأعلى للجامعات يحسم موقف امتحانات الترم الثاني




جامعة القاهرة: الأعلى للجامعات يحسم موقف امتحانات الترم الثاني 21491
قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الإعلامي باسم جامعة القاهرة، إن الجامعة انتهت من رفع المقررات الدراسية على موقعها الإلكتروني باستخدام وسائل وصيغ مختلفة، لافتًا إلى استجابة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأضاف "علم الدين"،  أنه بالنسبة لقرار امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني فأن الجامعة مستعدة لأي سيناريو أو متغير في شكل الامتحانات يتوافق مع تطور أحداث فيروس كورونا في مصر.

وأشار الدكتور محمود علم الدين المتحدث الإعلامي باسم جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة تنظر قرار المجلس الأعلى للجامعات والذي من المقرر إقامته يوم السبت القادم الموافق 18 من إبريل الجاري، ويضع على أجندته أولوية امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وكان مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد الخشت، أكد على حزمة قرارات  للتحول الإلكتروني، لدعم الكليات للتحول إلى نظام شامل للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، في إطار تحول الجامعة إلى جامعة من الجيل الثالث.

كما قرر المجلس إلغاء امتحانات الميدتيرم في الكليات وتعويضها بحزمة من الإجراءات والبدائل مثل التكليفات الدراسية أو غيرها، مع منح الكليات مرونة في التعامل واختيار النظام الأنسب، بما يحقق مصلحة الطلاب والعملية التعليمية، وتطوير طرق تدريس مقرراتها.

مد فترة التقدم لمكافآت النشر الدولى شهرين بسبب إجراءات مواجهة كورونا :

قرر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، مد فترة التقدم لمكافأت النشر العلمى الدولى للأبحاث المنشورة فى عام 2019، أمام أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة، لشهرين إضافيين، ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن التقديم مستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة قررت موخرًا، زيادة مكافآت النشر العلمي بنسبة 100% للأبحاث المنشورة عام 2019 ولها استشهادات دولية خلال عام النشر، بشرط أن تكون منشورة فى دوريات علمية عالمية لها معامل تأثير، مشيرًا إلى أنه تم رفع قيمة مكافآت النشر الدولى فى مجلتى Science و Nature إلى 150 ألف جنيه، إلى جانب رفع قيمة النشر الدولى لقطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية عن العام السابق، لتشجيع النشر الدولى فى هذا القطاع الذى تم إهماله طويلا، وتخصيص جوائز تميز لأفضل كلية وقسم وباحث من حيث معدلات النشر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى