رغماً عن كورونا.. الدنمارك وألمانيا و ثلاث دول أوروبية تعلن عودة الدراسة تدريجيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15042020

مُساهمة 

. رغماً عن كورونا.. الدنمارك وألمانيا و ثلاث دول أوروبية تعلن عودة الدراسة تدريجيا




رغماً عن كورونا.. الدنمارك وألمانيا و ثلاث دول أوروبية تعلن عودة الدراسة تدريجيا 52231
سكاي نيوز - عربية:

أعلنت الدنمارك عن استئناف الدراسة بالمراحل الدراسية المختلفة ابتداءا من يوم 20 إبريل الجاري , واتخذت الدنمارك قرار عودة الدراسة بعد  أن قرر عدد من الدول مثل النمسا وفنلندا والتشيك باستئناف العام الدراسي 19/4 2020.

قررت الدنمارك  إعادة فتح المدارس ومراكز الحضانة اليوم الأربعاء ، في خطوة تهدف لتخفيف الأماكن المغلقة بالبلاد بعد انخفاض حالات الإصابة بفايروس كورونا.
وستبقي الدنمارك على إجراءات الإغلاق الأخرى، مثل إغلاق الحانات والمطاعم ومجمعات التسوق، وحظر التجمعات العامة لأكثر من 10 أشخاص ، لمدة شهر آخر على الأقل.

وسجلت الدنمارك أكثر من 5 آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا، وما مجموعه 237 حالة وفاة، إلا أنها شهدت استقرارا نسبيا بحالات الإصابة والوفيات في الأيام الأخيرة.

وقالت رئيسة وزراء الدنمارك، ميت فريدريكسن، إن خطة إعادة الحياة لطبيعتها ستنجح فقط إذا تم تخفيف قواعد الإغلاق تدريجيا.

وبشئ من الحذر، بدأ رؤساء بعض رؤساء الدول يمهدون للشعوب بتخفيف الإجراءات تدريجيًا مع الالتزام بالشروط الصارمة التى وضعتها للتعامل مع الفيروس.


ألمانيا سيتم استئناف الدراسة تدريجيا بدءا من 4 مايو 2020.
حيث أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأربعاء عن بدء العودة إلى المدارس تدريجيا اعتبارا من 4 مايو المقبل في إطار التخفيف من القيود المفروضه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ويأتي ذلك مع تراجع أعداد حالات الإصابة والوفاة الجديدة في ألمانيا التي قاومت الجائحة بشكل أفضل من دول أوروبية أخرى مجاورة مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.



تجدر الاشارة الي أن مصر قررت تعليق الدراسة يوم 15 مارس الماضي, استبدلت الامتحانات التقليدية بالمشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن العام الدراسي انتهى في مصر, ولكنه أكد في الوقت نفسه ان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية "صناعي/تجاري/فندقي/زراعي" نظام 3 و5 سنوات في موعدها المحدد وفق الجداول المعلنة والتي تم اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى