وزير التعليم: كيفية التعامل مع منصة ادمودو والدخول عليها سنشرحة بالتفصيل غدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12042020

مُساهمة 

. وزير التعليم: كيفية التعامل مع منصة ادمودو والدخول عليها سنشرحة بالتفصيل غدا




وزير التعليم: كيفية التعامل مع منصة ادمودو والدخول عليها سنشرحة بالتفصيل غدا 87212
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منصة ادمودو المختصة بالتواصل بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور خلال فترة تعليق الدراسة، والتي سيسلم من خلالها الطلاب أبحاثهم عليها حاليا 6 ملايين طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سوف يوجه غدا الاثنين 13 أبريل 2020، رسالة عاجلة بالفيديو لجميع أولياء الأمور القلقين من كيفية التعامل مع منصة ادمودو والدخول عليها.

وأضاف وزير التربية والتعليم: لا داعي للقلق، فسوف نقدم رسالة مصورة جديدة تشرح التفاصيل التوضيحية الخاصة بمنصة ادمودو غدًا الاثنين الموافق 13 أبريل 2020.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة نجحت في إنشاء أكثر من 650 ألف فصل افتراضي على منصة ادمودو لكي يتواصل الطلاب و المعلمين عن بعد عبر شبكة الانترنت.

وقال وزير التربية والتعليم: إن المعلمين سوف يتولون تشغيل هذه الفصول الافتراضية أثناء وجودهم في المنازل، وسيدعو الطلاب للانضمام إلى هذه الفصول الافتراضية.

وأضاف وزير التربية والتعليم: نحن الآن نجني ثمار جهود التطوير التي بذلناها طوال الفترة السابقة.

وكانت قد أعدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، دليلا لمساعدة طلاب المدارس على استخدام منصة ادمودو edmodo.

ووفقا لهذا الدليل، تم التأكيد على أنه لإنشاء حساب للطالب على منصة ادمودو، لابد من اتباع ما يلي  :

- اولا احصل على كود الطالب باستخدام الرقم القومي من خلال الضغط على  http://studea.emis.gov.eg
-ادخل على موقع ادمودو من خلال الضغط على https://new.edmodo.com/student-signup
- أدخل اسمك الاول وشهرتك
- ادخل رمز الفصل الدراسي من المقدم من المعلم
- لكتابة اسم المستخدم الخاص بك ضع moe + كود الطالب
- اختر كلمة مرور آمنة و من السهل عليك تذكرها
- انقر على زر التسجيل مجانا

طرق وموعد تسليم أبحاث طلاب النقل والشهادة الإعدادية:

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، أن الوزارة ستحدد طرق تسليم الأبحاث من طلاب النقل والشهادة الإعدادية في الأول من مايو المقبل.
وقال شوقي: إلى طلاب مصر في الداخل والخارج أرجو أن ننشغل بإعداد المشروعات رقميا أو ورقيا وسنعلن طرق تسليمها في الأول من مايو.
ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، الجمعة على موقعها الإلكتروني مواضيع المشاريع البحثية المقررة على سنوات النقل الابتدائي والإعدادي، وكذا الشهادة الإعدادية، لشرح لكيفية التعامل مع عناصر المشروع، وذلك عبر رابط مخصص.
وجاءت خطوات تنفيذ المشروعات البحثية ومعايير التقييم، كالتالي:
1 المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث إلى الصف السادس).. يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 4 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).
2 المرحلة الإعدادية (من الصف الأول إلى الصف الثالث)، يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 3 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).
3 عناصر المشروع البحثي تتكون من: (العنوان، المقدمة، الملخص، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع) بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.
4 كل موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزارة مرفق معه إرشادات عامة لكيفية تنفيذه فضلًا عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر على الطالب يستطيع من خلاله ملء الخانات بما هو مطلوب وفقًا لموضوع البحث.
5 جميع المواضيع المقترحة للمشروع البحثي تم اختيارها بناءً على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية "study.ekb.eg"، وينفذ الطالب المشروع البحثي خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020 ( مدة 5 أسابيع).
6 تسليم المشروع البحثي: هناك طريقتان، الأولى يتم تسليم المشروع البحثي إلكترونيًا عبر منصة التواصل "edmodo.org"، والثانية هي كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى شكل إلكتروني (صورة إلكترونية "سكانر") وتحميلها على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.
المعايير:
7- كتابة عنوان جذاب للمشروع.
8- عرض المشروع بطريقة منظمة وفقًا للنماذج المعدة مسبقًا.
9- استخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة سواء من كتاب المدرسة أو المكتبة الرقمية.
10- عدد الكلمات المحدد لكل مشروع بحثي.
11- الالتزام بجميع محاور المشروع البحثي.
12- مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى