بعد تعديل المواصفات ومراعاة المحذوف.. التعليم تبدأ في وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتعلن رابط المراجعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11042020

مُساهمة 

. بعد تعديل المواصفات ومراعاة المحذوف.. التعليم تبدأ في وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتعلن رابط المراجعات




بعد تعديل المواصفات ومراعاة المحذوف.. التعليم تبدأ في وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتعلن رابط المراجعات 02268
كشفت المصادر بوزارة التربية والتعليم أنه تم البدء فى وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة وفق نظام البوكليت، بواقع 4 نماذج فى كل مادة على أن يتم اختيار نموذج واحد فقط لطباعته وتوزيعه إلى 4 نماذج لتوزيعها على الطلاب بشكل مختلف، موضحة أن وضع الأسئلة تم بعد تعديل مواصفات الورقة الامتحانية بعد قرار تخفيف مناهج الفصل الدراسى الأول بسبب توقف الدراسة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحة أن الأسئلة ستكون فى مقرر الفصل الدراسى الأول والترم الثانى حتى مناهج 15 مارس الماضى موعد تعليق الدراسة.

وشددت المصادر على أن اللجان الفنية المكلفة بوضع أسئلة الامتحانات ملتزمة بالأجزاء المحددة من المناهج الدراسية ولن يتم تخطيها أو تضمين الأسئلة جزئيات من خارج المنهج والمقرر الدراسى، قائلة: الأسئلة ستراعى جميع مستويات الطلاب وفقا للمواصفات الفنية التى حددها المركز القومى للامتحانات بالتنسيق مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية فى الوزارة.

وتابعت المصادر: أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد فى وقتها وفى لجان السير، مؤكدة أن المديريات التعليمية تواصل إجراء مقابلات لاختيار رؤساء لجان السير ومسئولى مراكز توزيع الأسئلة فى المديريات والإدارات، موضحة أن اللجان هذا العام ستكون كثيرة وفق خطة الوزارة لتوزيع الطلاب على أكبر عدد من اللجان لترك مسافات بين الطلاب وبعضهم لمواجهة أى أمراض وبائية ومعدية.

حيث أكدت مصادر مسئولة، بالوزارة أن هناك استعدادات وتجهيزات على أعلى مستوى حال استمرار أزمة كورونا، سواء فيما يتعلق بتنظيم اللجان وتوزيع الطلاب على لجان السير أو الاجراءات الوقائية والصحية، قائلة: صحة الطلاب أهم من الاختبارات وبالتالى ستضمن الوزارة إجراءات قوية للطلاب حرصا على سلامتهم.

وشددت المصادر على أنه عقب انتهاء مرحلة اختيار رؤساء اللجان سيتم إجراء استعلام أمنى على المرشحين للعمل كرؤساء لجان وتكليفهم بالعمل خلال الفترة المقبلة قبل انطلاق الاختبارات بفترة محددة ، قائلة: هناك ضوابط لاختيار رؤساء اللجان على رأسها عدم وجود مانع قانونى أو مانع قرابة يحول بين العضو ومشاركته فى أعمال الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن اطلاق "منصة البث المباشر للحصص الافتراضية" لبث مراجعات ودروس لطلاب المرحلة الإعدادية (الصف الثالث) والمرحلة الثانوية "الصف الأول والثاني والثالث" تباعًا باستخدام أحدث الوسائل التقنية وسيتم إضافة باقي المراحل الدراسية، ويمكن متابعتها عبر الرابط: https://stream.moe.gov.eg.

وأوضحت الوزارة، أن هذه المنصة سوف توفر مراجعات لطلاب الثانوية العامة من متخصصين لمساعدة الطلاب خلال فترة التعلم عن بعد وقبل دخول وقت الامتحانات فى يونيو المقبل.



مصدر الخبر: اليوم السابع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى