هل يجوز الافطار فى شهر رمضان بسبب كورونا؟.. على جمعة: إذا رأى الأطباء ضرورة الإفطار فمخالفتهم حرام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11042020

مُساهمة 

. هل يجوز الافطار فى شهر رمضان بسبب كورونا؟.. على جمعة: إذا رأى الأطباء ضرورة الإفطار فمخالفتهم حرام




هل يجوز الافطار فى شهر رمضان بسبب كورونا؟.. على جمعة: إذا رأى الأطباء ضرورة الإفطار فمخالفتهم حرام 06614
هل يجوز الافطار فى شهر رمضان بسبب كورونا؟، سؤال أجاب عنه الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، حيث أكد أن الرأى يعود للأطباء ويجب علينا الإلتزام بكلامهم فالحكم هنا للطبيب لأنه هو الذى يرى الواقع .

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء،خلال لقائه مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج من مصر المذاع على قناة cbc ، أنه لا  داعى للاستعجال فى الحديث عن الإفطار فى شهر رمضان، لعل الله يبدل الحال ويكشف هذه الغمة،وشدد على إنه إذا قال الاطباء لابد من الإفطار فهنا وجب الإلتزام بتعليمات الاطباء ومن لم يلتزم سيكون قد وقع فى الحرام بل إن الإمام الغزالى قال أن هذا شأنه شأن المنتحر.

وكانت قد حسمت لجنة البحوث الفقهية بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الجدل الدائر حول تأثير جفاف الحلق من الصيام على الإصابة بفيروس كورونا بعد رجوعها إلى نخبة من المختصين فى الفروع الطبية وبخاصة الفيروسات والعدوى، ومنظمة الصحة العالمية.

وأكدت اللجنة بحسب ما أعلنه الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر السابق، أنها تؤكد للجميع على عدم وجود دليل علمى على وجود ارتباط بين الصيام والإصابة بالفيروس، فإن أحكام الصيام تبقى على حالها من وجوب الصيام على المسلمين إلا أصحاب الأعذار المرخصة لهم فى الإفطار، وأنه لارخصة فى الإفطار بسب الخوف من الإصابة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى