المشروعات البحثية لطلاب مدارس التعليم الفني "صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - التكنولوجيا التطبيقية "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09042020

مُساهمة 

. المشروعات البحثية لطلاب مدارس التعليم الفني "صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - التكنولوجيا التطبيقية "




 المشروعات البحثية لطلاب مدارس التعليم الفني "صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - التكنولوجيا التطبيقية " Io_aoo68
المشروعات البحثية المقررة لتقييم طلاب صفوف النقل بمدارس التعليم الفني..
قال لدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا : سوف يتم إعلان كافة التفاصيل من قطاع التعليم الفني خلال أيام.


حيث قال وزير التربية والتعليم : إنه بالنسبة لطلاب سنوات النقل في مدارس التعليم الفني من اول السبت 18 ابريل حتى الخميس 23 أبريل ، فسيتم تكليف الطلاب بإجراء انشطة تعليمية عن بعد ، تشمل أبحاث ومشروعات ودراسات تطبيقية سيتم الإعلان عنها في هذا التوقيت ، وتنفيذ تصميمات باستخدام البرامج التخصصية على الحاسب ، وإعداد عروض تقديمية مصاحبة للأنشطة التعليمية بالتعاون مع مدارس التعليم الفني.

وأضاف وزير التربية والتعليم : كما تقرر أن يتم ترحيل التطبيق العملي للجدارات العملية والتطبيقية لحين حضور الطالب للمدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد بـ 3 أسابيع.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني متاحة اونلاين من جانب وزارة التربية والتعليم على منتديات قطاع التعليم الفني (www.fanyeduc.yoo7.com) ، وعلى قناة التعليم الفني على يوتيوب:    https://www.youtube.com/channel/UC0ICJfzsyx7M29DPpFXFx2Q

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه في الفترة من الاحد 26 ابريل حتى 15 يونيو 2020 ، سيقوم كل طالب بإعداد ملف مجموع بالأنشطة التعليمية التي أنجزها ، ويقوم الطالب بتسليم الملف إلى مدرسته بعد الانتهاء من إعداده.

وبالنسبة لآليات تقييم طلاب صفوف النقل بمدارس التعليم الفني .. أكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم إصدار النتائج النهائية لطلاب النقل بمدارس التعليم الفني بناء على ملف الأنشطة التعليمية الذي يسلمه الطالب وأداءه في الأنشطة العملية التي ستتم قبل بدء العام الدراسي الجديد بـ 3 أسابيع بالإضافة إلى نتائج الفصل الدراسي الأول.

قرارات جديدة ..  للتعليم الفني.. (تفاصيل)

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم ، عددا من القرارات الجديدة التي تحسم مصير امتحانات طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2019/2020 .

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم ، بشأن نظام الدراسة والتقويم بالمدارس للفترة المتبقية من العام الدراسي 2020/2019، بعد تعليق الدراسة بسبب الجائحة المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة عدة نقاط مهمة، جاءت كالتالي

الطالب الذي لا يقدم المشروع البحثي في الموعد المحدد، يكون له دور ثان يتم تحديده قبل بدء العام الدراسي المقبل.

وعلى جانب آخر .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، عن الأجزاء المحذوفة من المناهج المقررة للتعليم الفني حتى يوم 15 مارس 2020 (موعد تعليق الدراسة).

أولًا: بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية 2019/2020:

يقوم قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوفاء بجميع الإجراءات والإلتزامات المطلوبة بهذا الشأن.

ونظرًا لكثرة الاستفسارات عن الأجزاء التى لن تدخل في التقييم فى اختبار نهاية العام والتى كان مقررًا لها التدريس بعد تاريخ 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) فقد تم إرسال قوائم بجميع الأجزاء بكافة المقررات والتخصصات التى لن تدخل فى التقييم فى آخر العام إلى المديريات التعليمية لإعلانها على صفحاتها الرسمية، وكذلك يتولى مديرو عموم التعليم الفني بالمديريات التعليمية مسئولية متابعة إعلانها على الصفحات الرسمية للمدارس على مواقع التواصل الاجتماعى، كما قام قطاع التعليم الفنى بإعلانها على منتديات قطاع التعليم الفنى من خلال الرابط http://www.fanyeduc.yoo7.com/ ، كما ستعلن أيضًا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني.

ونظرًا لأن أعمال طباعة الأوراق الامتحانية بدأت قبل تاريخ تعليق الدراسة مما يعنى أن بعض الأوراق الامتحانية التي تمت طباعتها وتحتوي على أجزاء لن يتم تقديرها وسيتم إعادة توزيع الدرجات المخصصة لها على بقية أسئلة الأمتحان بما يضمن مصلحة الطلاب أثناء عملية التقدير.

ثانيًا: بخصوص طلاب سنوات النقل بالمدارس الفنية:

بالإشارة إلى قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الخاص بسنوات النقل فى مدارس التعليم الفني بكل أنواعها ومدارس التكنولوجيا التطبيقية بشأن تكليف الطلاب بإجراء بحوث تطبيقية لإعدادها عن بعد من منازلهم وستشمل هذه البحوث الأجزاء التى تم تدريسها في المقررات المختلفة حتى 15 مارس 2020 .

سوف يتم إعلان البحوث التطبيقية المطلوبة خلال الفترة من 18- 23 أبريل 2020 وفقًا للخطة الزمنية التى تم الإعلان عنها، وسوف يتم تخصيص الفترة من 26 إبريل حتى 15 يونيو 2020 لإعداد البحوث التطبيقية

المحذوف من مناهج التعليم الدبلومات الفنية للتعليم التجاري والمزدوج للصف الثالث والخامس والتعليم المزدوج التجاري للعام الدراسي 2020
إضغط على اللينك التالي:
https://drive.google.com/…/1oV1n28jVzFQHF0X7Q-cjBIR78…/view…

الموضوعات المحذوفة لمناهج التعليم الفندقي للصف الثالث والخامس المتقدم والمزدوج للعام الدراسي 2020
https://drive.google.com/…/1oQt1MBxr--10-zxp9VYCjKY10…/view…

الأجزاء المحذوفة من مناهج الدبلومات الفنية للتعليم الزراعي بعد تاريخ ١٥-٣-٢٠٢٠
إضغط على اللينك التالي:
https://drive.google.com/…/1oQWzk5q4gIqC0dQzP-7z2JAQ4…/view…

الأجزاء المحذوفة من مناهج الدبلومات الفنية للتعليم الصناعي بعد تاريخ ١٥-٣-٢٠٢٠


جداول امتحانات الدور الأول لشهادة الدبلومات الفنية بنظام الثلاث والخمس سنوات 2020:

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الدور الأول لشهادة الدبلومات الفنية "صناعي – زراعي – تجارى – فندقي"، بنظام الثلاث والخمس سنوات، للعام الحالي 2020/2019.
ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 16 مايو 2020، ولمدة أسبوعين على أن تسبق الاختبارات العملية الامتحانات النظرية، والتي تنطلق السبت 9 مايو 2020، وتستكمل باقي الاختبارات العملية بعد انتهاء الامتحانات النظرية.
للإطلاع على الجداول .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى