القرارات الجديدة لمواجهة كورونا.. مد حظر التجوال لـ 23 أبريل واستقطاع 20% من راتب الوزراء وسيناريوهات جديدة تحسبا لزيادة الإصابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08042020

مُساهمة 

. القرارات الجديدة لمواجهة كورونا.. مد حظر التجوال لـ 23 أبريل واستقطاع 20% من راتب الوزراء وسيناريوهات جديدة تحسبا لزيادة الإصابات




القرارات الجديدة لمواجهة كورونا.. مد حظر التجوال لـ 23 أبريل واستقطاع 20% من راتب الوزراء وسيناريوهات جديدة تحسبا لزيادة الإصابات 11619
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعقد اجتماعات على مدار الساعة لمتابعة جهود الدولة لمواجهة كورونا، موضحا أن الحكومة توجه التحية لكل أجهزة الدولة والأطقم الصحية التي تمثل خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا.

ملخص ماجاء باجتماع الحكومة اليوم:

- أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ند حظر التجول من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا،حتى 23 أبريل الجارى.

-هناك تكليفا  لوزارة الداخلية بالالتزام بتطبيق حظر التجوال في الثامنة مساءا دون اعذار لمن يتخلف عن تطبيق القرار.

- أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، استقطاع 20% من راتب رئيس الحكومة والوزراء لدعم العمالة غير المنتظمة فى أزمة كوورنا.

وأوضح "مدبولى"، أن الاستقطاع مستمر لمدة 3 أشهر، لمساعدة العمالة غير المنتظمة، والذين يتضررون من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، تنفيذا لتوجياهت الرئيس السيسي في هذا الشأن أمس.

- قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الحكومة استعرضت سيناريوهات تحسبا لزيادة اعردا الإصابات بكورونا، موضحا أن كل اسبوع يتم الاجتماع لمتابعة الاعداد والتقديرات لاعداد المصابين وحتى هذه اللحظة مقاربين للسيناريوهات التي كانت تتوقعها الحكومة .

وأضاف في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ، أنه كان مقدر إصابات هذا الأسبوع من 120-150 إصابة، موضحا أنه من المتوقع زيادة في الإصابات اليومية، ولكن الخوف كل الخوف هو قفز العدد لـ300 إصابة، ما يعنى دخولنا لسيناريو مشابه للدول التي خرجت عن السيطرة.

- قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن التزام المواطن المصرى بتطبيق قرارات الحكومة هو المعيار الهام لمواجهة كورونا، موضحا أن بعض الدول بدأت معدلات الإصابة بها في الانخفاض.

وأضاف في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن المعيار الأهم لمواجهة كورونا هو التزام المواطن بتطبيق كل قرارات الدولة، مؤكدا أن الاستخفاف والاستهانة بالأرقام سيجعلنا نكرر الكوارث التي تواجهها دول كثيرة.

- أكد رئيس الوزراء على أنه سيتم البدء فوراً في تحويل الحالات الإيجابية المصابة بفيروس " كورونا" المستجد، التي لا تظهر عليها أية أعراض،  إلى نُـزل الشباب، والمدن الجامعية، والتي تشهد حالياً استعدادات مكثفة لاستيعاب أي أعداد يتم تحويلها إليها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى