عاجل | وزير التعليم: نراقب منصة امتحان أولى ثانوي الآن لمعرفة من ينساقوا وراء دعوات المقاطعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08042020

مُساهمة 

. عاجل | وزير التعليم: نراقب منصة امتحان أولى ثانوي الآن لمعرفة من ينساقوا وراء دعوات المقاطعة




عاجل |  وزير التعليم: نراقب منصة امتحان أولى ثانوي الآن لمعرفة من ينساقوا وراء دعوات المقاطعة 6544453
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن غرفة عمليات الوزارة تتابع وتراقب منصة الامتحان الآن أثناء سير امتحان الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تراقب جميع الطلاب الموجودين على منصة الامتحان، ولديها من الإمكانيات ما يجعلها تحدد من دخل على المنصة والتزم بأداء الامتحان بدون مشاكل، ومن خرج من على المنصة بسبب أعطال فنية أو مشاكل تقنية، ومن خرج من على منصة الامتحان متعمدا دون أن يحدث أي أعطال بالسيستم لديه.

وقال الدكتور طارق شوقي إن الوزارة ستتعامل بحزم مع أي طالب ينساق وراء دعوات مقاطعة الامتحان والترويج كذبا لفكرة أن "السيستم وقع"، مؤكدا أنه على ثقة تامة في معلمي مصر الأجلاء، وعلى ثقة من فطنة أولياء الأمور وذكاء أبنائنا الطلاب في التعامل مع مثل هذه الدعوات الخسيسة من معدومي الضمير والنخوة والوطنية.

وأعلن وزير التربية والتعليم، أنه يجب أن تكون العواقب واضحة لمن ينساق وراء مثل هذه الدعوات وهي تتلخص فيما يلي:

- سوف يتم فصل أي موظف في وزارة التربية والتعليم إذا ثبت عليه تهمة التحريض وسوف يحاسب قانونيا وجنائيا.

- تستطيع الوزارة أن تعلم إذا كان عدم دخول الاختبار لأسباب فنية حقيقية أم غير ذلك من الادعاءات.

- سوف تعقد الوزارة امتحانات الترم الثاني إلكترونيا كما هو في الجداول المعلنة في مواعيدها في شهر مايو القادم ، ولن نستبدلها بأبحاث لهذه السنوات الهامة.

- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان الإلكتروني سوف يدخل "دور ثانٍ" في شهر سبتمبر إلكترونيا، ولن يصعد إلى الصف الأعلى إلا باجتيازه.

- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان والراسب في الدور الثاني سوف يبقى في نفس السنة الدراسية لإعادتها.

وقال الوزير: "تهيب الوزارة بأولياء الأمور والطلاب، الالتزام وأداء الامتحانات في مواعيدها حرصا على مستقبل الطلاب، ولن تتوانى الوزارة عن تقديم أفضل ما لديها لبناء جيل من شبابنا يقود هذا الوطن في السنوات القادمة بإذن الله".
عاجل |  وزير التعليم: نراقب منصة امتحان أولى ثانوي الآن لمعرفة من ينساقوا وراء دعوات المقاطعة 31068

وكان طلاب أولى ثانوي بدأوا صباح اليوم في أداء امتحان الصف الأول الثانوي 2020 في مادة الجغرافيا على منصة الامتحان الإلكترونية طبقا لجدول المحافظات المعتمد

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا لمدرس يحرض الطالبات على عدم المشاركة في الامتحان على التابلت، بحجة "سقوط السيستم" لتفشل المنظومة الجديدة.

وعرض الإعلامي رامي رضوان في برنامجه "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc" فيديو المدرس الذي قال فيه: "سيبكم من الهبل ده واللي بيعمله بنقول لكم امتحان تجريبي وانتوا بلعتوا الطعم ونجحتوا التجربة، يعني لو ماكنش الطلبة دخلوا ومنفعتش كنتم نجحتم أتوماتيك، بس إنتم هبل لأن عرفتوا تمتحنوا من البيت عادي وتحلوا عادي والامتحان الجاي يا بابا هتمتحنه لوحدك ومش هيبقى في القاهرة والإسكندرية وأسوان، وخلي اللي قاعد فرحان وأنا عمال انصح، والناس بتغلط، وواحدة من زمايلكم المحترمين غلطت".

وأضاف: "فشدوا حيلكم وهتمتحنوا كل واحد فيكم لوحده في البيت، لحد ما ييجي شم النسيم هيبقى فيه حظر تجول وماحدش هينزل وهيبقى امتحان واحد، واسال بتوع تانية السنة اللي فاتت".

ويظهر في التسريب صوت طالبة تقول: "يا جماعة محدش يحل بكرة حاجة وكله يكتب إن السيستم يقع منه وأن السيستم وقع كذا مرة عشان يلغوا لنا امتحان آخر السنة ده خالص، ياريت كله يعمل كده ويكتب في الشكاوي إن السيستم وقع كذا مرة".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى