وزير التعليم يحذر: فصل أي طالب أو معلم يروج أكاذيب أو يحرض على عدم دخول الامتحانات الالكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08042020

مُساهمة 

. وزير التعليم يحذر: فصل أي طالب أو معلم يروج أكاذيب أو يحرض على عدم دخول الامتحانات الالكترونية




 وزير التعليم يحذر: فصل أي طالب أو معلم يروج أكاذيب أو يحرض على عدم دخول الامتحانات الالكترونية 85020

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عاجلة لجميع أولياء أمور وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

حيث قال وزير التربية والتعليم : نحمد الله ان الدولة المصرية استثمرت في البنية المعلوماتية و التقنية والعلمية في المرحلة الثانوية مما أدى لأن مصرنا الحبيبة هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمكنت من أداء اختبارات إلكترونية في أثناء تفشي وباء كورونا ، واستطاعت تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائها في منازلهم حماية لهم ولمستقبلهم.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه : نظرًا لما نراه من محاولات مؤسفة ممن يحافظون على مصالح مادية من النظام القديم ومن تحريض مباشر للطلاب بعدم خوض الاختبارات ، فإنني أوضح أن هؤلاء من يريدون استنزاف أموال أولياء الأمور وفي نفس الوقت يدمرون تعليم أبنائهم.

وأوضح وزير التربية و التعليم أنه على ثقة تامة في معلمي مصر الاجلاء وعلى ثقة من فطنة أولياء الأمور وذكاء أبنائنا الطلاب في التعامل مع مثل هذه الدعوات الخسيسة من معدومي الضمير والنخوة والوطنية.

وأعلن وزير التربية والتعليم ، أنه يجب أن تكون العواقب واضحة لمن ينساق وراء مثل هذه الدعوات و هي تتلخص فيما يلي :

- سوف يتم فصل أي موظف في وزارة التربية و التعليم إذا ثبت عليه تهمة التحريض وسوف يحاسب قانونيا وجنائيا

- تستطيع الوزارة أن تعلم إذا كان عدم دخول الاختبار لأسباب فنية حقيقية أم غير ذلك من الادعاءات

- سوف تعقد الوزارة امتحانات الترم الثاني إلكترونيا كما هو في الجداول المعلنة في مواعيدها في شهر مايو القادم ، ولن نستبدلها بأبحاث لهذه السنوات الهامة

- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان الالكتروني سوف يدخل دور ثاني في شهر سبتمبر إلكترونيا، ولن يصعد إلى الصف الأعلى إلا بإجتيازه

- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان و الراسب في الدور الثاني سوف يبقى في نفس السنة الدراسية لإعادتها.

وقال الوزير : تهيب الوزارة بالسادة أولياء الأمور والطلاب ، بالالتزام وأداء الامتحانات في مواعيدها حرصا على مستقبل الطلاب ، ولن تتوانى الوزارة عن تقديم أفضل ما لديها لبناء جيل من شبابنا يقود هذا الوطن في السنوات القادمة بإذن الله.
 وزير التعليم يحذر: فصل أي طالب أو معلم يروج أكاذيب أو يحرض على عدم دخول الامتحانات الالكترونية 31068

وحذَّر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الانسياق وراء الدعوات التحريضية التي يتم ارسالها حاليا لطلاب الصف الاول الثانوي، لحثهم على عدم الدخول على منصة الامتحان غدا لاداء امتحان الجغرافيا بحيث يزعمون كذبا أن السيستم وقع.

حيث قال وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية له اليوم: الوزارة لديها من الإمكانيات التي ترصد ما يحدث في امتحان الصف الاول الثانوي التجريبية على منصة الامتحان لحظة بلحظة، "ونقدر نعرف السيستم وقع و للا ماوقعش".

وأضاف وزير التربية والتعليم: من سيكذب في هذا الأمر سيتم معاقبته بقانون الغش، وسيفصل من التعليم تماما ، لان التعليم لابد ان يكون مجاني لمن يستحقه ، واللي عايز يعمل التمثيليات دي بلا ضمير يبعد عننا و يسيب مكانه لواحد عايز يستفيد من التعليم.

وردا على قيام أحد المعلمين بالمشارمة في عملية ارسال هذه الرسائل التحريضية للطلاب ، قال وزير التربية والتعليم : سنخصص موقعا إلكترونيا لكي يبلغنا الطلاب بمن يرسل مثل هذه الرسائل مع ذكر اسم المعلم واسم المدرسة ، لأن المعلم الذي يفعل هذا لايستحق ان يعمل في التعليم اصلا وسيتم استبعاده ، لان المعلم الاصيل لا يصح ان يعلم الطلاب الغش و الكذب.

وكان قد انتشر خلال الساعات الأخيرة عدد من الرسائل الصوتية التحريضية التي يتم إرسالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لتحريض طلاب أولى ثانوي على عدم الدخول على منصة الامتحان غدا مع كتابة منشورات على السوشيال ميديا تزعم ان السيستم وقع .

حيث ذكر أحد هذه التسجيلات الصوتية: يا جماعة يا ريت كله مايحلش بكرة حاجة ويكتب بكرة شكاوى للوزير ان السيستم وقع عشان يلغوا لنا امتحان اخر السنة خالص.

كما سجّل احد المعلمين تسجيلا صوتيا آخر قال : ده امتحان تجريبي و انتو بلعتوا الطعم ونجحتوا التجربة ، يعني لو ماكانش الطلبة دخلت على منصة الامتحان كان زمانكو نجحتوا اوتوماتيك بس انتو هبل و بينتوا له انكوا عرفتوا تمتحنوا من البيت عادي و تحلوا عادي ، وهاتشوفوا بقى ايه اللي هيحصل لكوا في امتحانات مايو


فيديو.. "ماتنجحوش التجربة".. مدرس وطالبات يحرضون على عدم حضور الامتحان التجريبي
بنقول لكم امتحان تجريبي وانتوا بلعتوا الطعم ونجحتوا التجربة
عرض الإعلامي رامي رضوان في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc" تسجيلا لمدرس يحرض الطالبات على عدم المشاركة في الامتحان على التابلت، بحجة "سقوط السيستم" لتفشل المنظومة الجديدة.


ويظهر في التسريب صوت طالبة تقول: "يا جماعة محدش يحل بكرة حاجة وكله يكتب إن السيستم يقع منه وأن السيستم وقع كذا مرة عشان يلغوا لنا امتحان آخر السنة ده خالص، ياريت كله يعمل كده ويكتب في الشكاوي إن السيستم وقع كذا مرة".

بينما ظهر صوت مدرس يحرض الطلبة على عدم المشاركة في الامتحان قائلًا: "سيبكم من الهبل ده واللي بيعمله بنقول لكم امتحان تجريبي وانتوا بلعتوا الطعم ونجحتوا التجربة، يعني لو ماكنش الطلبة دخلوا ومنفعتش كنتم نجحتم أتوماتيك، بس إنتم هبل لأن عرفتوا تمتحنوا من البيت عادي وتحلوا عادي والامتحان الجاي يا بابا هتمتحنه لوحدك ومش هيبقى في القاهرة والإسكندرية وأسوان، وخلي اللي قاعد فرحان وأنا عمال انصح، والناس بتغلط، وواحدة من زمايلكم المحترمين غلطت".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى