وزير التعليم: الأبحاث المكررة سيطبق عليها قانون الغش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07042020

مُساهمة 

. وزير التعليم: الأبحاث المكررة سيطبق عليها قانون الغش




 وزير التعليم: الأبحاث المكررة سيطبق عليها قانون الغش 55733
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إن الأبحاث المكررة بالنسبة لطلاب الصفوف الانتقالية لها "سوفت وير" مخصوص لاكتشافها، شارحًا أن أدوات الملكية الفكرية لها أدوات، وأي تطابق بين الأبحاث سيطبق عليها قانون الغش فورًا، وقد تُغلظ العقوبات للحرمان من الامتحان لمدة عامين.

وقال الوزير: "إحنا مش جايين علشان نسقط الولاد، ولكن علشان الطالب ينجح عاوزين أقل مجهود منه، ومادام هيعمل البحث ده كافي بالنسبة لنا للانتقال للصفوف الأخرى، وكل اللي يهمني الطالب يفكر ويجتهد، ومقبول من الطالب تقديمه للبحث باللغة العربية أو الإنجليزية".

وأضاف "شوقي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤليتي"، المذاع على شاشة "صدى البلد"، أن وجود الطلاب مع آبائهم في هذه المرحلة فرصة، مؤكدًا أن فيروس كورونا خلق جوًا أسريًا متكاملًا، و"مفيش احتياج مطلقًا لدفع فلوس".

وقال الدكتور طارق, إن بعض المدرسين يطلبون مبالغ مالية تصل لـ1000 جنيه لعمل البحث المقرر عليهم لتخطي العام الدراسي والنجاح لسنوات النقل، "من يدفع 1000 جنيه يؤذي ابنته وابنه من التجريب والمحاولة، مثل من يقوم باستخراج رخصة قيادة لابنه وهو لم يتعلم السواقة.. بتدفعوا فلوس علشان تأذوا نفسكو وإحنا مش هنجري وراك".

واستنكر شوقي من يقومون بالغش في الامتحانات التجريبية: "ناس بتغش في الامتحان التجريبي.. استفاد إيه والامتحان من غير درجات.. والغش أصبح عادة أكثر من منطقيته.. الغش أصبح بلا هدف واللي عاوز يتعلم عنده كل الأدوات واللي مش عاوز يتعلم عنده مشكلة".

وأضاف شوقي أن الأمور في الأحوال التعليمية تسير بشكل جيد، ومن حسن الطالع مصر مصنفة من أوائل الدول التي تعاملت مع التعليم في أزمة كورون.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المدارس التكنولوجيا والتعليم الفني لديهم 200 تخصص مختلف، "نشرنا أجزاء من المناهج المقررة عليهم، ومقرر عليهم بعض الأبحاث النظرية والعملية، والمدارس التكنولوجية ستقدم اختبارات تطبيقية على الكمبيوتر، وكل تخصص له شكل معين من المشاريع، وقطاع التعليم الفني لديه قطاعات هائلة وتخصصات هائلة".

وأضاف "شوقي"، أن مدارس المتفوقين لها نظام خاص، وتم نشر مناهجهم، وسمحنا لطلاب الخدمات والمنازل بتقديم مشروعات بحثية.

وتابع شوقي: "طلاب الصف الثالث الإعدادي يقدمون مشروع، ومن سيقدم المشروع هنديله الدرجة الكاملة عن التيرم التاني، وتُحتسب درجته بالتيرم الأول، والمجموع العام سيكون حصيلة درجات التيرم الأول والتيرم الثاني كاملة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى