وزير التعليم: مصر هي الدولة الوحيدة التي نجحت خلال ازمة كورونا في عقد امتحانات إلكترونية واستكمال الدراسة عن بعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06042020

مُساهمة 

. وزير التعليم: مصر هي الدولة الوحيدة التي نجحت خلال ازمة كورونا في عقد امتحانات إلكترونية واستكمال الدراسة عن بعد




وزير التعليم: مصر هي الدولة الوحيدة التي نجحت خلال ازمة كورونا في عقد امتحانات إلكترونية واستكمال الدراسة عن بعد 55733
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة نجحت في انشاء 650 ألف فصل افتراضي على منصة ادمودو لكي يتواصل الطلاب و المعلمين عن بعد عبر شبكة الانترنت .

وقال وزير التربية و التعليم : إن المعلمين سوف يتولون تشغيل هذه الفصول الافتراضية اثناء وجودهم في المنازل ، وسيدعوا الطلاب للانضمام إلى هذه الفصول الافتراضية.

وأوضح وزير التربية و التعليم ، أن هناك مليون طالب انضموا بالفعل لمنصة ادمودو ، مشيرًا إلى أن العدد سيصل لـ 17 مليون طالب على آخر الاسبوع الجاري.

وأضاف وزير التربية و التعليم : نحن الان نجني ثمار جهود التطوير التي بذلناها طوال الفترة السابقة.

وأضاف: أن مصر هي الدولة الوحيدة التي نجحت خلال ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد ، في عقد امتحانات إلكترونية واستكمال دراسة طلابها عن بعد دون أي تأثير سلبي على العملية التعليمية.

وأوضح وزير التربية و التعليم ، أن أمازون (التي تعد اكبر سحابة إلكترونية في العالم)  أشادت بمصر في تقرير رائع ، مؤكدة أن مصر أكثر دولة حققت حركة ملحوظة على السحابة الالكترونية من وزارة التربية و التعليم المصرية.

وأشار وزير التربية و التعليم ، إلى أن أمازون شهدت بذلك لان وزارة التربية و التعليم المصرية لديها 4 منصات إلكترونية على سحابة أمازون الالكترونية ، وهي : بنك المعرفة المصري ، منصة الامتحانات الالكترونية ، والمكتبة الرقمية ، منصة ادمودو الخاصة بالتواصل بين الطلاب و المعلمين

وقال وزير التربية و التعليم ، أن أمازون أكدت في تقريرها أنه مع بدء افتتاح المكتبة المصرية الرقمية "ذاكر" يوم 19 مارس ، دخل عليها 7.3 مليون طالب في اول 4 ساعات ، مشيرًا إلى أن جميع المؤشرات تؤكد أن طلاب المدارس في مصر لديهم رغبة في التعلم

أعلن شوقي ، أن المكتبة الرقمية " ذاكر" التي أنشاتها وزارة التربية و التعليم لمساعدة طلاب المدارس وتعويضهم عن تعليق الدراسة ، حققت من 15 مارس 2020 حتى 31 مارس 2020 اليوم 48 مليون مشاهدة .

وأوضح وزير التربية و التعليم ، أن هذا يؤكد أن الطلاب المصريين شهيتهم مفتوحة للاطلاع على المحتوى الرقمي التعليمي ، وهذه النتيجة لم نكن نستطيع الوصول إليها إلا بفضل الحظر الموجود حاليا .

وعبر وزير التربية و التعليم عن سعادته من الاداء العام في اول ايام امتحان الصف الاول الثانوي التجريبي ، مؤكدًا انه سعيد بآداء اولياء الامور والاداريين و المعلمين ومسئولي الوزارة .

وقال : احنا عندنا في التطوير التكنولوجي في الوزارة مهندسين تفخر بهم مصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى