طلاب أولى ثانوي.. امتحان العربي "سهل لكن هناك جزئيات صعبة".. التعليم: 150 ألف امتحنوا وجاري رصد الشكاوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05042020

مُساهمة 

. طلاب أولى ثانوي.. امتحان العربي "سهل لكن هناك جزئيات صعبة".. التعليم: 150 ألف امتحنوا وجاري رصد الشكاوى




طلاب أولى ثانوي.. امتحان العربي "سهل لكن هناك جزئيات صعبة".. التعليم: 150 ألف امتحنوا وجاري رصد الشكاوى 20200411
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن أكثر من 150 ألف طالب دخلوا حتى الآن على المنصة الإلكترونية لأداء امتحان الصف الأول الثانوي 2020، في مادة اللغة العربية.

وقال المصدر إن الوزارة رصدت وجود بعض الشكاوى والمشاكل التقنية لدى 2000 طالب، مشيرا إلى أن معظم المشاكل عبارة عن خطأ في البيانات.
أكد طلاب الصف الأول الثانوي الذين أدوا الامتحان التجريبي من الساعة 8 إلى الساعة 12 أن امتحان اللغة العربية سهل، وفي مستوى الطالب المتوسط، ولكن البعض منهم قال إنهم كان لديهم بعض التوتر لأنها أول مرة يؤدون الامتحان الكترونيا.

وأشار الطلاب إلى أنهم لم يواجهون مشاكل أثناء الدخول على منصة التعليم الإلكترونية سواء كان جهاز التابلت أو جهاز الكمبيوتر.

وأكد أولياء الأمور عبر جروبات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن امتحان الصف الأول الثانوي 2020 في مادة اللغة العربية الذي يمتحنه الآن الطلاب داخل 6 محافظات "سهل" مع وجود بعض الجزئيات للطالب المتميز.

وعبر بعض أولياء الأمور عن جودة شبكة الانترنت، وعدم وجود أي مشاكل تقنية في تعامل ابناءهم مع الامتحان الالكتروني، بينما عبر البعض عن بعض الشكاوى المتعلقة بالتعامل مع التابلت وضعف شبكة الإنترنت.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن هناك غرف عمليات في الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية، تتابع الآن سير امتحان الصف الأول الثانوي 2020، الذي يتم من المنازل إلكترونيا الآن بشكل تجريبي داخل 6 محافظات، لرصد أي مشاكل تقنية تواجه تعامل الطلاب مع منصة الامتحان.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الهدف منها هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الالكتروني بشكل كامل ، مع التشديد على أن هذه الامتحانات ليست بدرجات ، وفي حالة حدوث اي مشاكل لا داعي للانزعاج لان هذا جزء من التجربة ومعرفة مشاكلها لحلها في امتحان آخر العام

وقد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي قد نشر بعض الارشادات النهائية قبل بدء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي اليوم إبريل ٢٠٢٠

١- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع  https://studea.emis.gov.eg

ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع   https://thaneduone.emis.gov.eg

٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الإجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.  

٦- هذا امتحان تجريبي والهدف منه هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل، وليس الدرجات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى