بعد قراراته الأخيرة.. رسالة عاجلة من وزير التعليم للطلاب وأولياء الأمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27032020

مُساهمة 

. بعد قراراته الأخيرة.. رسالة عاجلة من وزير التعليم للطلاب وأولياء الأمور




  بعد قراراته الأخيرة.. رسالة عاجلة من وزير التعليم للطلاب وأولياء الأمور 10065
وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة مهمة لجميع أولياء الامور وطلاب المدارس في مصر ، بخصوص قراراته الجديدة التي أعلنها للرأي العام أمس الخميس لحسم مصير امتحانات طلاب المدارس في ظل ظروف مد تعليق الدراسة ومخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد

حيث قال وزير التربية والتعليم : على الرأي العام أن يعلم أنه في التعليم عموما هناك محتوى تعليمي مطلوب للانتقال من صف دراسي لآخر ، ونحن في هذه الظروف الاستثنائية التي نمر بها ، حاولنا أن نجد حلولا لمساعدة ابناءنا الطلاب بقدر الامكان دون ان نخل بالمحتوى التعليمي المطلوب .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المناهج التعليمية تقوم على أساس المدى والتتابع ومبدأ التراكمية ، وهناك شروطا محددة لتخرُّج كل طالب من صف دراسي إلى آخر.

وأضاف وزير التربية والتعليم : نؤكد للجميع أننا حاولنا الحفاظ على الرسالة التربوية للتعليم ، وفي نفس الوقت حاولنا الحفاظ على صحة أبناءنا الطلاب في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد ، مشيرًا إلى أن هذه المعادلة صعبة جدا وليس لها حلولا سحرية .

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : نحن نؤكد ان قراراتنا الاخيرة قدمنا من خلالها أقصى ما يمكن تقديمه لمساعدة أبناءنا وحماية صحتهم وتعليمهم في آن واحد.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وجاءت القرارات كالتالي:

- جميع سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي): سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.


- سوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية (والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية) في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.


- الصف الأول والثاني الثانوي: سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

- الصف الثالث الثانوي: سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان.


- شهادة المرحلة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي): يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى