إجراءات حماية طلاب الثانوية العامة من فيروس "كورونا" باللجان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26032020

مُساهمة 

. إجراءات حماية طلاب الثانوية العامة من فيروس "كورونا" باللجان




 إجراءات حماية طلاب الثانوية العامة من فيروس "كورونا" باللجان 68411
ردا على استفسارات طلاب الثانوية العامة الذين يشعرون بالقلق والخوف من فكرة النزول إلى لجان الامتحانات بالتزامن مع مخاوف انتشار حالات الاصابة بـ فيروس كورونا المستجد في مصر.
حيث سألت دعاء طه على الصفحة الرسمية بوزارة التربية والتعليم سؤالا واضحا: طيب لو طالب الثانوية العامة عنده كورونا هيمتحن إزاي؟ .. كما قالت رانيا أحمد: ياريت تراعوا الصف الثالث الثانوي بجد مضغوطين من كل ناحية المرض المنتشر والمنهج ياريت تلغوا حاجة أو تأجلوا الامتحانات.

من جانبها تفاعلت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم مع هذه الاستفسارات منذ قليل وردت قائلة : سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي للشهادات العامة والدبلومات الفنية في موعده داخل لجان الامتحانات، كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

من جانبه .. أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن اليوم، الخميس، حزمة من القرارات الجديدة التي تخص الطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن القرارات الجديدة المقرر إعلانها اليوم، الخميس، للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وفي ذات السياق تواصل وزارة التربية و التعليم استعداتها لامتحانات الثانوية العامة ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ التي ستنطلق يوم ٧ يونيو القادم، وسط حالة من الطوارئ بسبب حظر التجوال لمكافحة انتشار فيروس " الكورونا".

كشفت مصادر أن الإدارة العامة للامتحانات تدرس عدد من المقترحات لزيادة الإجراءات الاحترازية في لجان سير الامتحانات لحماية الطلاب و المراقبين التي ستستمر لما يقرب من شهر تقريبا، تحت إشراف نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ياسر حسين.

تصدرت مسألة تقليل عدد الطلاب في لجان الامتحانات ، وزيادة المساحات في لجان الثانوية العامة بين كل طالب وزميله الي ٢ متر كحد أدني قائمة الأهداف من أجل التقليل من مخاطر انتقال العدوي بين الطلاب الأمر الذي سيؤدي إلي ارتفاع عدد لجان الثانوية العامة هذا العام إلي ما يقرب من ٢٠٠٠ لجنة امتحانية بدلًا من ١٧١٩ لجنة العام الماضي.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ سوف تنطلق يوم ٧ يونيو  و حتي  ٥ يوليو  القادم ، ومن المتوقع أن يخوضها ٥٧٠ ألف طالب علي الأقل في الشعب الثانوية الثلاث، بالإضافة لطلاب الشهادات الدولية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى