قبل رياح الخماسين.. 5 تحذيرات لمرضى حساسية الصدر للوقاية من كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24032020

مُساهمة 

. قبل رياح الخماسين.. 5 تحذيرات لمرضى حساسية الصدر للوقاية من كورونا





رياح جنوبية غربية محملة بالأتربة والرمال ناتجة عن المنخفضات الصحراوية المعروفة بـ"الخماسينية"، تنشط خلال فصل الربيع المنطلق منذ أيام، وتحديدا 21 مارس الجاري، على مستوى محافظات الجمهورية، بحسب ما قاله الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، .
قبل رياح الخماسين.. 5 تحذيرات لمرضى حساسية الصدر للوقاية من كورونا 08839
في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، يعد مرضى حساسية الصدر أكثر عرضة للإصابة به خاصة في ظل انتشار الرياح الخماسينية المحملة بالأتربة، ولذلك نقدم لهؤلاء المرضى في السطور التالية، مجموعة من النصائح والتحذيرات عليهم التزامها.

الدكتور كمال موريس استشاري الأمراض الصدرية، أكد ، ضرورة التزام هؤلاء المرضى منازلهم وعدم الخروج لأي سبب، فضلا عن الالتزام بالعلاج المخصص لهم في الميعاد المحدد.

وهناك أيضا عدد من الإجراءات الوقائية، نصح به الدكتور عاطف عفيفي استشاري الأمراض الصدرية، مرضى الحساسية، وهي:

- غسل الأنف بمحلول الماء المالح.

- استخدام مضادات حساسية وبخاخات الأنف.

- غلق جميع نوافذ وأبواب المنزل.

- استخدام موسعات الشعب وبخاخات الصدر.

وسبق وأن أوضح الدكتور محمود الأنصاري استشاري المناعة والكائنات الدقيقة،  أن مرض حساسية الصدر من أكثر الأمراض التى يمكن أن تحمل فيروس كورونا سريعا، مشيرا إلى أن هؤلاء المرضى عليهم مع انتشار الفيروسات والجراثيم الالتزام بالعلاج، والجلوس في المنزل والابتعاد عن أماكن التجمعات.

تنذر الإحصاءات الصادرة من جميع أنحاء العالم بأن الرجال في وضع أسوأ حالاً من النساء في جائحة الفيروس التاجي المستجد كورونا

يسعى مجموعة من الباحثين إلى إجراء تجارب واختبارات جديدة لحسم مسألة انتهاء تواجد الفيروس التاجي المستجد كورونا في الصيف من عدمه، وذلك من خلال دراسة القشور الفارغ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى