التعليم تعلن قواعد ومعايير تقدير المشروعات البحثية لطلاب النقل الابتدائي والاعدادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22032020

مُساهمة 

. التعليم تعلن قواعد ومعايير تقدير المشروعات البحثية لطلاب النقل الابتدائي والاعدادي




التعليم تعلن قواعد ومعايير تقدير المشروعات البحثية لطلاب النقل الابتدائي والاعدادي 72106
قواعد ومعايير تقدير المشروعات البحثية:

ردّت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور بشأن المشروعات البحثية التي تقرر تقييم طلاب صفوف النقل على أساسها بدلا من الامتحانات التقليدية هذا العام بالتزامن مع تعليق الدراسة خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث قالت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي أرسلته للمديريات: إنه بالنسبة لتلاميذ صفوف النقل من الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي ، فيقوم التلاميذ بإجراء مشروع بحثي لتلاميذ مرتبط بمنهج الفصل الدراسي الثاني بكل مادة دراسية .

وأضافت وزارة التربية والتعليم : سيقوم مديري عموم تنمية المواد الدراسية الاساسية بوضع معايير لإعداد المشروعات البحثية لكل مادة دراسية مرتبطة بمنهج الفصل الدراسي الثاني كاملًا وذلك بجميع الصفوف ، على أن يقوم موجه أول المادة بتصميم تلك المشاريع ورفعها على المنصة الالكترونية لإدارته التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إرسال معايير تقدير المشروعات لاحقا من خلال مديري عموم تنمية المواد الدراسية.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتولى موجهي أوائل المواد الدراسية بكل إدارة تعليمية رفع قائمة المشاريع البحثية على المنصة الالكترونية ، وعلى الطلاب تنفيذها وإرسالها عبر المنصة الالكترونية المشترك بها الطالب ويمكن الاستعانة بأخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وأخيرًا قالت وزارة التربية والتعليم : بالنسبة للمواد الدراسية (خارج المجموع – المستوى الرفيع – المواد العملية بمدارس التعليم العام والتربية الخاصة) يكتفي بتقييمهم عن ادائهم خلال الفترة من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد تعليق الدراسة.

اعتماد نتيجة "مشروع" الترم الأول للفصل الثانى لمدارس المتفوقين:

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بشأن امتحانات الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، استكمالًا للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحفاظ في اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فقد

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس  STEM.. يتم امتحانهم وفقًا للجدول المعلن، وبالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس STEM، يتم اعتماد نتيجة الكابستون (المشروع) الخاصة بالفصل الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني، ويؤدوا امتحان نهاية العام إلكترونيًا، أسوة بزملائهم في التعليم العام.

كشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن المواد الدراسية لصفوف النقل التى لا تضاف للمجموع والمستوى الرفيع والمواد العملية بمدارس التعليم العام والتربية الخاصة يكتفى فيها بقييم الطلاب عن أدائهم من بداية الترم الثانى حتى موعد تعليق الدراسة.

وأضاف نائب الوزير فى خطاب تم إرساله للمديريات أن الطلاب من الصفوف الثالث الابتدائى حتى الثانى الإعدادى الذين لم يقدموا بحث حتى منتصف مايو المقبل سوف تعلق نتائجهم لحين الحضور قبل بدء الدراسة للعام المقبل بأسبوعين لتقديم المشروع البحثى الخاص بهم كشرط للانتقال للصف الدراسى الأعلى.

وزير التعليم يرد على شائعات "مشروع" البحث لسنوات النقل:

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كل من ينشر معلومات او اجتهادات بشأن مشاريع سنوات النقل لا أساس له من الصحة.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، في تصريحات على صفحته الشخصية، أن الوزارة ستعلن تفاصيل مشروع البحث هذا الأسبوع.

وألغى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات سنوات النقل، واستبدالها بمشروع بحث لكل مادة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى