قرار جديد من الأزهر بخصوص امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22032020

مُساهمة 

. قرار جديد من الأزهر بخصوص امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي




قرار جديد من الأزهر بخصوص امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي 55192
كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف أنه تم الاستقرار على عقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل الثانوي والشهادة الإعدادية، أون لاين من المنازل.

وقال المصدر، في تصريحات لمصراوي، إن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، عقد اجتماعا، أمس السبت، مع قيادات قطاع المعاهد الأزهرية، استمر لمدة سبع ساعات بمقر المشيخة، لبحث الآلية التي تعقد بها امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي أون لاين، بعد إلغاء امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي.

وأضاف المصدر أنه تم خلال الاجتماع اقتراح عقد امتحانات نهاية العام أون لاين، وتم إرجاء الموافقة لحين أخذ رأي مسئولي التكنولوجيا والإدارة العامة للكمبيوتر، لبحث مدى إمكانية تطبيق ذلك، مشيرًا إلى أنه تم حسم الأمر، في الاجتماع الذي عقده الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر مع المعنيين بالأمر، بمقر المشيخة، اليوم الاثنين.

وأشارت المصادر إلى أن امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية وصفوف النقل الثانوي تعقد في الـ12 من مايو المقبل، على أن تعقد امتحانات الثانوية الأزهرية في الـ30 من الشهر نفسه.

وكشفت المصادر أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي، صباح غدٍ الاثنين، بمقر مشيخة الأزهر، للإعلان عن الآلية الجديدة التي ستقعد بها امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية وصفوف النقل الثانوي، بحضور الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، وقيادات قطاع المعاهد.

أوضح الشيخ صالح عباس، أن الأزهر الشريف سيتبع نفس الإجراءات الطارئة التى أعلنتها وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الفصل الدراسى الثانى، والتى تضمنت:

- مرحلة رياض الأطفال (kg1 - kg2) والصفين الأول والثانى الابتدائى، سيقوم معلمو الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، وتقع المسئولية على أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكترونى المنشور بها.

-  من الصف الثالث الابتدائى إلى الصف الثانى الإعدادى (سنوات النقل).. لن يتم إجراء امتحانات للطلاب فى نهاية العام الدراسى الحالى والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته فى تنفيذ البحث فى وقت مدته شهرين من اليوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى