اعملها في البيت.. الطعمية الجاهزة تنقل فيروس كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22032020

مُساهمة 

. اعملها في البيت.. الطعمية الجاهزة تنقل فيروس كورونا




اعملها في البيت.. الطعمية الجاهزة تنقل فيروس كورونا 22187
في ظل حالة الرعب التي يعيشها الشعب المصري بسبب تفشي كورونا التاجي، يبحث الجميع عن التفاصيل التي تنقل الفيروس والتي قد لا تخطر ببالك مثل لمس مقابض الباب والمواصلات أو  تناول طعام بيد ملوثة تنقل له الفيروس بسهولة.

الطعمية تعد من أهم عوامل الخطر التي يمكن أن تنقل للإنسان فيروس كورونا رغم أنها طبق أساسي على مائدة الإفطار يوميا، لكن الخوف يكمن في طريقة إعداد وتقديم الطعمية الجاهزة بها.

في محلات الفول والطعمية الجاهزة التي تتردد عليها يوميا، دائما ما نشاهد طريقة عمل الطعمية الجاهزة، يقوم العامل بعجز خليط الطعمية و يلمس يده فيها كي يشكلها على هيئة أقراص ثم يضعها بالزيت، وهذه الخطوة كفيلة بنقل فيروس كورونا إذا كان هذا الشخص حاملا للفيروس فين تقل إلى الطعام وإلى الأدوات المستخدمة ومن ثم للزبائن التي تشتري الطعمية.

كما نشاهد بعد تحميل الطعمية في زيت غزير يتم وضعها في وعاء كبير ثم تعبئتها باليد في أوراق أو أكياس لبيعها، وهي أيضا خطوة قد تسبب نقل فيروس كورونا بسبب يد العامل، لذا يفضل التوقف عن تناول الطعمية الجاهزة خلال هذه الفترة في ظل تفشي فيروس كورونا.


هل ينتقل فيروس كورونا من الطعام؟

قال موقع " Thehealthsite"، إنه مع زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، تتزايد لدى الأشخاص أسئلة كثيرة حول طرق الإصابة بالفيروس، اهم الأسئلة التي تم طرحها على الخبراء للرد عليها، هل يمكن ان ينتقل الفيروس من خلال الطعام، وهل اتجنب المطاعم لمنع الإصابة بالعدوى ؟
هل يجب تجنب المطاعم لمنع كورونا ؟ هل يجب تجنب المطاعم لمنع كورونا ؟

وأجاب خبراء الصحة: يمكن أن ينتشر فيروس كورونا من خلال الرزاز الذى يخرج من الأنف، أو الفم أثناء السعال أو العطس، وبالتالي يجب تجنب المشاركة في الطعام، موضحين أن المشاركة في الطعام مع شخص مصاب بالفيروس، يؤدى الى انتقاله الى الآخرين.

وأضاف الموقع، أنه مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، أصبح الناس قلقون للغاية على صحتهم، ويتساءلون ما مدى خطورة ذلك؟ ما هي أعراضه؟ كيف يمكننا حماية أنفسنا؟ كيف ينتقل؟ وهل ينتقل من خلال الطعام؟ وهل يتطلب ذلك منع تناول الطعام في المطاعم؟.

وقال خبراء الصحة: أصبح من الواضح الآن أن فيروس كورونا يمكن أن ينتشر عن طريق الرزاز المنبعثة من الأنف أو الفم أثناء السعال أو العطس،  لكن الباحثين ما زالوا يحاولون معرفة تفاصيل انتقاله.


وقال أحد أخصائيى سلامة الأغذية في الولايات المتحدة، أنه نظرًا لأن وضع العدوى هو الجهاز التنفسي في المقام الأول، فإن فرصة الإصابة بفيروس كورونا من خلال الغذاء منخفضة للغاية، مضيفين  أنه حتى في الماضي، لم يكن هناك أي دليل على انتقال فيروسات الجهاز التنفسي عن طريق الغذاء.

وأضاف الخبراء: لسنا بحاجة إلى القلق بشأن تجنب أي أطعمة على وجه الخصوص، حيث لا توجد حالة انتقال عن طريق الأغذية، ومع ذلك، فإن القلق هو خطر انتقال فيروس كورونا من شخص لآخر عند تسوق أغراض البقالة الخاصة بك. عند وجود شخص مصاب في نفس المكان، إذا وصل شخص مصاب بفيروس كورونا "COVID-19  "إلى متجر البقالة، فهناك احتمال أن تصاب بالمرض أيضًا.

وأشار الموقع إلى أنه إذا كنت تتجنب زيارة مطعم بسبب مخاوف من انتقال فيروس كورونا  COVID-19 ، فهذا ليس ضروريًا.

ويقول الخبراء إنه حتى إذا كان فيروس كورونا موجودًا في طعامك، فسيتم تدميره بالطهي المناسب، مضيفين أن الخطر في المطاعم وليس من الطعام، إذا قام شخص مصاب بزيارة المطعم، فقد يودع الفيروس على الأسطح مثل الطاولات والأبواب والقوائم، يمكنك تقليل هذا الخطر من خلال نظام غسل اليدين، ونظام التعقيم المعتمد على الكحول، أو من خلال مشاركة شخص مصاب بفيروس كورونا   الطعام من نفس الطبق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى